صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 21

الموضوع: قطاع التجزئة واسلوب الضغط المستخدم ضده

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Mar 2018
    الدولة
    ميدان
    المشاركات
    34
    Thumbs Up/Down
    Received: 5/0
    Given: 0/0

    Exclamation قطاع التجزئة واسلوب الضغط المستخدم ضده

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته نلاحظ منذ بداية استلام معالي الرئيس الجديد للمؤسسة ومن معه باستخدام اسلوب الضغط والتطفيش وخصوصاً ضد قطاع التجزئة ، حيث ذلك ملاحظ من خلال الاجتماعات التي تتم ومن خلال تلك الافكار الناجحة التطويرية التي يتم طرحها من قبل فريق قطاع التجزئة سواءً على مستوى المؤسسة او على مستوى المساعدين في المناطق ويتم اخذ تلك الافكار ورفعها عن طريق الحاشية لمعالي الرئيس وتنسب لهم دون اظهار وابراز دور الزملاء الذين قدموا تلك المقترحات،، لماذا يتم استخدام هذه الاساليب ضد اهم قطاع في المؤسسة؟لماذا لا يتم اعطائه جميع حقوقه كبقية القطاعات الاخرى ، حيث اهمية قطاع التجزئة لا يقل عن اهمية العمليات او التوزيع فيعتبر ميدان واهم من العمليات وهو مصدر دخل قوي وموظف التجزئة هو من يحدد عودة العميل مره اخرى او لا وهو من يحدد كسب العملاء لكونه الخط الامامي الاول في مقابلة الجمهور لاسيما انه يقول بجميع اعمال العمليات والبريد الرسمي بالاضافة الى التجزئة في اغلب المحافظات؟لماذا الاهتمام بالعمليات ( هذا لا يعني اننا حاسدين لهم لا ورب الكعبة فمنهم الزميل والخوي والصديق) وهي مركزية فقط وعملهم الين الساعة 10 ونصف او 11 وضربوا الباب ؟ وقطاع النجزئة في المحافظات يدق من الصباح عمليات ورسمي ونقاط بيع ومعالجة وترحيل وعنوان وطني وجمهور واستلام وتسليم وقي النهاية معطينه كوع ؟؟؟قطاع التجزئة يعمل ليل نهار حتى خارج وقت العمل الرسمي بايميلات واتصالات ومتابعة فترات وتواصل دائم مع الادارة العليا وحل اشكاليات ومحاولة اظهار مؤسسة البريد السعودي في احسن صورة ويظهر ذلك جلياً في هذه الفترة( أزمة كورونا) وليس لنا فضل في خدمة مليكنا وديننا ووطننا ، حيث ان اغلبب الموظفين في قطاع التجزئة يقومون بعملية التوزيع للعملاء بعد انتهاء فترة عملهم ومعرضين انفسهم للخطر في الاحتكاك بالعملاء بشكل مباشر وهذا لا شك شيء طيب لكن يحتاجون الدعم من قبل الادارة العليا لبذل المزيد و يحتاج ان يقال للمحسن احسنت وللسيء أسأت .. والمشكلة العظمي كل شوي جايبين نائب رئيس جديد ورجع من اول وجديد وعلى بال مايفهم عمل القطاع ووضعه قام يطلب بيانات وجداول ومدري وش وتتكرر تلك العملية والطلبات في السنة من 3 الى 4 مرات ونفسها ولا تغير شيء اللهم اشغال للعالم ولمدراء المحافظات والمكاتب ،،هل يعقل ان نظام روافد لا يمكن من خلاله اخذ بيانات موظفي قطاع التجزئة من منطقة ما واعرف وين شغال الموظف هذا والثاني والثالث وعمره وجواله وايميله؟؟؟؟؟ يجب ان نسخر الانظمة لكي تخدمنا وليس نحن من نخدم الانظمة ..تخبطات عجيبة ....من الاحتمال خلال الفترة القادمة ان ترون طلب اعافاءات بشكل كبير في قطاع التجزئة وذلك بسبب ما تم ذكره أعلاه..ونسأل الله التوفيق للجميع وان يختار للجميع الخيرة الطبيةوالف مبروك للزملاء المترقين والعقبى للبقية..والسلام..

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Aug 2017
    الدولة
    مأمور عمليات بريدية
    المشاركات
    591
    Thumbs Up/Down
    Received: 124/23
    Given: 434/122
    احسنت
    وقلتها في احد الردود قبل موضوعك لكنك فعلا وضحت المعاناه وكأنها امام الجميع ويشاهدها.
    كثير من مدراء المراكز والمحافظات طلع تقاعد بقطاع التجزئه وانا اعرفهم تماما يقولون سبب تقاعدنا مايحدث مع اداره المؤسسه شيء لايطاق وغير طبيعي
    يريدون نظلم الموظفين + لايسمعون لنا
    فالتقاعد ارحم مع العمل مع ظالمين عديمي ذمه وضمير وانسانيه

    صدقوني بالمستقبل القريب سنرى الادهى الا لم يتم التحرك اعلاميا او رسميا
    الهدف والخطه واضحه جدا التطفيش او تنقل غصب او تطلع تقاعد مجبرا

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    الدولة
    مامور
    المشاركات
    76
    Thumbs Up/Down
    Received: 0/0
    Given: 4/0
    مساكين قطاع التجزئة مالهم حظ

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Dec 2007
    الدولة
    موظف بريد
    المشاركات
    3,004
    Thumbs Up/Down
    Received: 99/11
    Given: 2/0
    قطاع التجزئة قطاع مهم جدا
    لكن المشكلة لديهم نظره أن التوزيع هو كل شي
    طيب يقفلون البريد ويسير اسمه توزيع البريد وينقلون جميع الموظفين بمافيهم المستشار
    ياخواني. المشكله هم بعقود صحاب القرار وانت رسمي هناك فرق في الأحاسيس
    لكن لابد من مخاطبت الرئيس اولا لكي يعرف الموظف هو على حق ام لا
    هناك من يدعم التوزيع نهيك عن باقي الإدارات الاخرا
    اقسم بالله اني لا اقولها مجامله قطاع التجزئة قطاع الأن فيه جميع الأعمال بين استلام ومعالجه وتسليم
    يعني بهذه الطريقه أصبح هو الاساس
    ختاما هناك احباط
    كيف يعمل الموظف وهو محبط

    من مواضيع الناصفي :



    علمتني الحياة أن أجعل قلبي مدينة بيوتها المحبة وطرقها التسامح والعفو وأن أعطي ولا أنتظر الرد على العطاء وأن أصدق مع نفسي قبل أن أطلب من أحد أن يفهمني وعلمتني أن لا أندم على شي وأن أجعل الأمل مصباحا يرافقني في كل مكان

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    الدولة
    موظف بريد
    المشاركات
    83
    Thumbs Up/Down
    Received: 1/0
    Given: 0/0
    نعم ضلم كبير من بدايه الازمه ونحن مداومين ف الكونترات تجمع الجمهور في صاله لاتجاوز 4/7 نقاط بيع تسليم شحنات . عنوان وطني . معالجه البريد الوارد والصادر ومع ذلك الاجراءات الاحترازيه صفر . في بدايه الازمه ارسلو معقمات لاتجاوز عدد 5 الاسبوع الاول بعدها لم يصل شيا عجبا ايميلات كل يوم توجيه وارشادات النظافه للموظف ولكن لايوجد على الواقع شيا يذكر . حسينا الله ونعم الوكيل .

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Jan 2019
    الدولة
    العنوان الوطني
    المشاركات
    38
    Thumbs Up/Down
    Received: 1/0
    Given: 0/0
    ‏حسبنا الله ونعم الوكيل كل ظالم له يوم

    من مواضيع الاسلمي s :


    • #7
      تاريخ التسجيل
      Mar 2019
      الدولة
      فارز
      المشاركات
      414
      Thumbs Up/Down
      Received: 45/1
      Given: 71/4
      اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الإنماء مشاهدة المشاركة
      احسنتوقلتها في احد الردود قبل موضوعك لكنك فعلا وضحت المعاناه وكأنها امام الجميع ويشاهدها.كثير من مدراء المراكز والمحافظات طلع تقاعد بقطاع التجزئه وانا اعرفهم تماما يقولون سبب تقاعدنا مايحدث مع اداره المؤسسه شيء لايطاق وغير طبيعييريدون نظلم الموظفين + لايسمعون لنا فالتقاعد ارحم مع العمل مع ظالمين عديمي ذمه وضمير وانسانيهصدقوني بالمستقبل القريب سنرى الادهى الا لم يتم التحرك اعلاميا او رسميا الهدف والخطه واضحه جدا التطفيش او تنقل غصب او تطلع تقاعد مجبرا
      نعم أخي العزيز ضغط على جميع قطاع التجزئة وصل الوضع مكاتب عليها زحمه عملاء ويجي مدير يقول اذا طلع موظف اجازة يبقى واحد في اي زمان صارت واحد صدقني اذا استمر الوضع الحالي راح يخسرون كثير من العملاء لن موظف واحد اكبر خطأ كيفك يخدم الافراد من العملاء انا لااحسد احد لكن لماذا التفرقه بين الموظفين والأقسام في البريد المكاتب الأمامية تسلم المواد التي عليها عنوان واصل كثير وهذا في السابق لايخص المكاتب الأمامية يخص قسم التوزيع وصبرنا على الضغط تخيل مكتب استقبال يسلم اكثر من ١٠٠ طرد وعينه وهذا العمل محول عليه ويستقبل الرسميات وفي نفس الوقت تسليم للجهات الحكومية وصناديق من العادي ومسجلات ويستقبل الممتاز والطرود وبنك التسليف الطلابي جامعي هل هذا يعقل وفي الأخير عملهم لايذكر ولاشكرا ولاتقدير مفترض يكون بتساوي مع باقي الزملاء حراك على من وضع المعاير اتقى الله راح تحاسب فيها عند رب العالمين قال الإستقبال العملاء فيه مشاكل كثيره المفترض فيه بدل مقابلة العملاء

    • #8
      تاريخ التسجيل
      Nov 2019
      الدولة
      المكانب الاماميه
      المشاركات
      42
      Thumbs Up/Down
      Received: 3/1
      Given: 0/0
      اخواني يعلم الله انا متأثر مثلكم بالترقيه الكتابه هنا ونجلس نقول فلان وعلان السبب مايصلح الحقوق تبي حلوق شدو حيلكم وارفعوا هشتاقكم وارفعو لولاه الأمر وارجوكم لايصير مثل هشتاق التظلم الاغلبيه جاهم رساله بالساحات وبطلو يكتبون وارجع اقول الحقوق تبي حلوق ومطالبه تحياتي ،،،

    • #9
      تاريخ التسجيل
      Mar 2018
      الدولة
      محاسب
      المشاركات
      284
      Thumbs Up/Down
      Received: 28/1
      Given: 71/4
      اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Abdulrhman مشاهدة المشاركة
      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته نلاحظ منذ بداية استلام معالي الرئيس الجديد للمؤسسة ومن معه باستخدام اسلوب الضغط والتطفيش وخصوصاً ضد قطاع التجزئة ، حيث ذلك ملاحظ من خلال الاجتماعات التي تتم ومن خلال تلك الافكار الناجحة التطويرية التي يتم طرحها من قبل فريق قطاع التجزئة سواءً على مستوى المؤسسة او على مستوى المساعدين في المناطق ويتم اخذ تلك الافكار ورفعها عن طريق الحاشية لمعالي الرئيس وتنسب لهم دون اظهار وابراز دور الزملاء الذين قدموا تلك المقترحات،، لماذا يتم استخدام هذه الاساليب ضد اهم قطاع في المؤسسة؟لماذا لا يتم اعطائه جميع حقوقه كبقية القطاعات الاخرى ، حيث اهمية قطاع التجزئة لا يقل عن اهمية العمليات او التوزيع فيعتبر ميدان واهم من العمليات وهو مصدر دخل قوي وموظف التجزئة هو من يحدد عودة العميل مره اخرى او لا وهو من يحدد كسب العملاء لكونه الخط الامامي الاول في مقابلة الجمهور لاسيما انه يقول بجميع اعمال العمليات والبريد الرسمي بالاضافة الى التجزئة في اغلب المحافظات؟لماذا الاهتمام بالعمليات ( هذا لا يعني اننا حاسدين لهم لا ورب الكعبة فمنهم الزميل والخوي والصديق) وهي مركزية فقط وعملهم الين الساعة 10 ونصف او 11 وضربوا الباب ؟ وقطاع النجزئة في المحافظات يدق من الصباح عمليات ورسمي ونقاط بيع ومعالجة وترحيل وعنوان وطني وجمهور واستلام وتسليم وقي النهاية معطينه كوع ؟؟؟قطاع التجزئة يعمل ليل نهار حتى خارج وقت العمل الرسمي بايميلات واتصالات ومتابعة فترات وتواصل دائم مع الادارة العليا وحل اشكاليات ومحاولة اظهار مؤسسة البريد السعودي في احسن صورة ويظهر ذلك جلياً في هذه الفترة( أزمة كورونا) وليس لنا فضل في خدمة مليكنا وديننا ووطننا ، حيث ان اغلبب الموظفين في قطاع التجزئة يقومون بعملية التوزيع للعملاء بعد انتهاء فترة عملهم ومعرضين انفسهم للخطر في الاحتكاك بالعملاء بشكل مباشر وهذا لا شك شيء طيب لكن يحتاجون الدعم من قبل الادارة العليا لبذل المزيد و يحتاج ان يقال للمحسن احسنت وللسيء أسأت .. والمشكلة العظمي كل شوي جايبين نائب رئيس جديد ورجع من اول وجديد وعلى بال مايفهم عمل القطاع ووضعه قام يطلب بيانات وجداول ومدري وش وتتكرر تلك العملية والطلبات في السنة من 3 الى 4 مرات ونفسها ولا تغير شيء اللهم اشغال للعالم ولمدراء المحافظات والمكاتب ،،هل يعقل ان نظام روافد لا يمكن من خلاله اخذ بيانات موظفي قطاع التجزئة من منطقة ما واعرف وين شغال الموظف هذا والثاني والثالث وعمره وجواله وايميله؟؟؟؟؟ يجب ان نسخر الانظمة لكي تخدمنا وليس نحن من نخدم الانظمة ..تخبطات عجيبة ....من الاحتمال خلال الفترة القادمة ان ترون طلب اعافاءات بشكل كبير في قطاع التجزئة وذلك بسبب ما تم ذكره أعلاه..ونسأل الله التوفيق للجميع وان يختار للجميع الخيرة الطبيةوالف مبروك للزملاء المترقين والعقبى للبقية..والسلام..
      صار العمل في وقت الرئيس الحالي استفزازي للموظفين والتفرقه من قبل المسؤلين البريد في الزمان السابق لايوجد تفرقه بين الموظفين والأقسام في البريد الآن وموظف يكرف ويستقبل العملاء وفي الأخير كرفك وإتقان العمل والمحافظة على سمعت البريد طار ولااحد قدر اللي تسوي من اجل المؤسسة حسبي الله حتى الترقية فيهاعدم انصااااااف

    • #10
      تاريخ التسجيل
      Dec 2007
      الدولة
      موظف بريد
      المشاركات
      3,004
      Thumbs Up/Down
      Received: 99/11
      Given: 2/0
      لم نرى البريد مثل اليوم
      جميع الادرات لم نسمع لها صوت في موضوع الترقيات الا البريد يعني جهد ثلاث سنوات عشان تأخذترقيه تتعب نفسيا
      ويجيك واحد يتكلم عن العدل والإنصاف
      يارجل خل العالم تسترزق هي كلها اربع مائه ريال
      وبعد ثلاث سنوات والله لو على أقل عمل
      الله يكفينا شر الحسد

      إذا اردت تكرم الموزعين أو غيرهم اجعل لهم حافز
      وإذا اردت دعم التوزيع ب قوه عامله أين الذين تم تعينهم من قبل المسؤولين السابقين وراهنو عليهم وتم تدريب وتجهيز
      على كيفية التوزيع
      والله اذكر ايام زمان زمن التوزيع والله كان الموزع يقف عند كل بقاله ومعه بريد رسمي ومسجل وعادي وكثرة عمل وفي جو حار
      ولا سياره مجهزه ولا تقنيه حديثه
      والان اختلف الوضع الكل يريد التوزيع
      الله يعز الدوله
      لكن التفرقه بين القطاعات ليس في صالح البريد

      من مواضيع الناصفي :



      علمتني الحياة أن أجعل قلبي مدينة بيوتها المحبة وطرقها التسامح والعفو وأن أعطي ولا أنتظر الرد على العطاء وأن أصدق مع نفسي قبل أن أطلب من أحد أن يفهمني وعلمتني أن لا أندم على شي وأن أجعل الأمل مصباحا يرافقني في كل مكان

    • #11
      تاريخ التسجيل
      Aug 2015
      الدولة
      اداري
      المشاركات
      70
      Thumbs Up/Down
      Received: 9/2
      Given: 0/0
      اذا اوكل الأمر الي غير اهله سترى وستسمع العجب العجاب

      من مواضيع صالح الناصر :


      • #12
        تاريخ التسجيل
        Aug 2011
        الدولة
        طالب
        المشاركات
        172
        Thumbs Up/Down
        Received: 6/2
        Given: 0/0
        الرفع والشكوى لهيئة الرقابه والتحقيق بالوثائق

        من مواضيع الفاكس :


      • #13
        تاريخ التسجيل
        May 2019
        الدولة
        موظف
        المشاركات
        34
        Thumbs Up/Down
        Received: 1/0
        Given: 0/0
        شخصية قطاع التجزئة ضعيفة .ما يتذكرونهم الا في المبادرات و في اوقات الاعياد .العذر الوحيد و الدائم هو , عدد موظفيكم كثير , لذلك ميزانية هذا القطاع لا تكفيه

      • #14
        تاريخ التسجيل
        Mar 2018
        الدولة
        ميدان
        المشاركات
        34
        Thumbs Up/Down
        Received: 5/0
        Given: 0/0
        نسال الله التيسير والتوفيق والاخلاص في القول والعمل ..

      • #15
        تاريخ التسجيل
        Dec 2007
        الدولة
        موظف بريد
        المشاركات
        3,004
        Thumbs Up/Down
        Received: 99/11
        Given: 2/0
        اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abcd2020 مشاهدة المشاركة
        شخصية قطاع التجزئة ضعيفة .ما يتذكرونهم الا في المبادرات و في اوقات الاعياد .العذر الوحيد و الدائم هو , عدد موظفيكم كثير , لذلك ميزانية هذا القطاع لا تكفيه
        لكن السؤال الذي حير لجميع
        أين الموظفين أصحاب الأعداد الكبيره من موزعين التي راهن عليها المسؤل السابق وكان يقول مدربين على أعلى مستوى وهذا الكلام من عهد قربب
        المسأله يبدولي انها مجرد بداية انطلاق ثم قبل الوصل يقف القطار وتتغير الوجيه ثم نعود إلى البدايه من جديد وهلم جرا ويذهب بنا الوقت ونحن على هذا الحال
        يعني تبي ترد الموزعين أنفسهم بس بطريقه ثانيه وفيه نوع من
        التمهيد وخذ ترقيه
        الأمر سهل جدا الموزعين موجودين و مجهزين أفضل من موطفين تحتاج تدريبهم من جديد
        واخيرا
        مانحتاج لكل هذا
        كل واحد مستحق لترقيه في مكانه تجيه
        العمليات عملها معالجة بريد اعتقد العمل يتواجد بكثافه
        في اماكن دون اماكن بل بعض الأماكن تجده
        العمل خفيف جدا
        والدليل هناك مراكز معالجة ينتهي العمل فيها خلال ساعتين فقط
        لا نكبر الأمور
        ونميز ناس عن ناس
        انا عملت في جميع القطاعات ومن واقع خبره
        والله لم أجد مثل عمل المكاتب البريديه عمل فيها ارتباط وايضا عمل يكمن في استلام وتسليم ومعالجه
        يعني باختصار العمل تجده في أماكن وأماكن خفيف
        هذا بالنسبه لكل القطاعات
        وكثر في التوزيع وارتباط ودوام في التجزئة
        كلمة حق اقولها
        وشكرااا

        من مواضيع الناصفي :



        علمتني الحياة أن أجعل قلبي مدينة بيوتها المحبة وطرقها التسامح والعفو وأن أعطي ولا أنتظر الرد على العطاء وأن أصدق مع نفسي قبل أن أطلب من أحد أن يفهمني وعلمتني أن لا أندم على شي وأن أجعل الأمل مصباحا يرافقني في كل مكان

      صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

      معلومات الموضوع

      الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

      الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

      ضوابط المشاركة

      • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
      • لا تستطيع الرد على المواضيع
      • لا تستطيع إرفاق ملفات
      • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
      •  
      تعرف علينا
      الساحة البريدية منتدى لمنسوبي البريد
      للتعارف فيما بينهم ، وتبادل الآراء والأفكار
      وطرح المشكلات وإيجاد الحلول لها
      إن ما يطرح في الساحة البريدية هو تحت مسئولية العضو نفسه ،
      والساحة البريدية تخلي مسئوليتها تماما من أي نشر أو طرح غير مسئول ،
      ومع ذلك نحن نبذل قصارى جهدنا للسيطرة والتحكم بكل ما يطرح حسب استطاعتنا ،
      ونرحب بأي تواصل عبر البريد الالكتروني لإدارة الساحة
      admin@arapost.com
      تابعنا
      للتواصل معنا
      admin@arapost.com