السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اعتقد أخي العزيز ( أبو رياض ) .. لو كل مدير لاحظ تكرار الغياب لبعض الموظفين لدية وأعطاهم القليل من وقته لمناقشتهم عن أسباب الغياب , وحاول بجدية لمساعدتهم للتغلب على تلك الأسباب بقدر مايستطيع , مع القيام بالتوضيح لهم بأهميتهم كموظفين في المؤسسة وأهمية العمل الذي يقومون به ومدى تأثير غيابهم على العمل وعلى زملائهم الآخرين فاعتقد سوف يجد تغير كبير في انضباطهم واهتمامهم بالعمل بقدر اهتمامه بهم .
فالموظف إنسان في المقام الأول ويجب على المدير أحتوائة ومساعدته للتغلب على مشاكلة وكسبة ليكون عضواً فعالاً قادرا ً على العطاء والعمل , وما أجمل أن يشعر الموظف باهتمام وتقدير إدارتة له .