السلام عليكم ..
من وجهة نظري ان يكون التسويق للخدمات البريدية معاكسا لما هو متعارف عليه من البحث عن العملاء الى ان نجعل العميل هو من يبحث عن من يقدم له الخدمة باسعار معقولة وجودة عالية ..
جميعنا يعلم ما هي كلفة تقديم الخدمات البريدية ..
على سبيل المثال لو توقفت المؤسسة عن تقديم خدماتها فسوف نجد الطلب على الخدمة يرتفع تلقائيا ممن يحتاجها فعلا وهذا مثال على العمل الموجه والمحدود ..
من تعاملي مع موبايلي لاحظت هذا التوجه فبرغم عدم قيامها بجهود تسويقية كبيرة مع قلة المكاتب التي تخدم العملاء الا ان الكثير من العملاء هم الذين بدؤا باكتشاف ما لديها من خدمات وهي تعمل على اكتشاف السوق ايضا ..
لماذا نبحث عن عملاء ونحن نقدم لهم الخدمات فعليا وبابخس الاثمان والتي يجب اعادة تقييمها وتقييم ما نقوم به من جهود ايضا ..
محبكم