اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يورو مشاهدة المشاركة
أولا:هناك تعميم يربط تقييم الأداء بمكافأة رمضان صدر قبل عام١٤٣٠هجري أرجوا من لديه معلومة تؤكد أوتنفي تزويدنا بها .ممتاز و جيد جدا وجيد= راتبين.مقبول و مرضي = راتب واحد غير مرضي = يحرم من المكافأة.وكان هذا ايام بنتن وهناك من حرم منها من زملاءنا. كذالك كانت تحسم الجزاءات من راتب الموظف الشهري وتحسم من مكافاة رمضان وكان التقييم للموظف على اساس الحضور والانصراف المظهر العام سلوك الموظف مع الرؤساء والزملاء اتقان الأعمال الموكلة له امكانية التعلم و التطوير.... الخ. ما تم استحداثه في التقييم أنه اصبح نظام تقييم الموظف من خلال الإنتاج . أي أن جميع بنود التقييم السابقه اصبحت من المسلمات وأي موظف لا يلتزم بها يمكن محاسبته نظاما من حسم من الراتب ولفت النظر ووو.الخ محاسبة نظاميه إدارية روتينيه ومحاسبه تأديبية ..الخ .أما تقييم الأداء الحديث والصادر عن مجلس الخدمه المدنيه فإنه يعني تقييم الموظف من خلال الإنتاج .أي أن الموظف عليه أن يقدم إنتاجيه حقيقيه تقاس من خلال ميثاق ظاهر المعالم من حيث التزامات على الموظف وواجبات ومن التزامات وواجبات تجاه الموظف من قبل رئيسه المباشر وادارته التي يعمل داخلها وهذا التقييم يكون يمكن أن يقاس آليا لإثبات حقوق الموظف بمختلف القطاعات فنية وإدارية. كذلك هناك نسبة إنتاج يجب أن تحقق كحد أدنى من قبل الموظف والقسم ويتم تقييم رئيس القسم من خلال هذه الإنتاجية كذلك يتم تقييم مدير الادارة من خلال إنتاج الاقسام الخاضعه له كذلك يتم تقييم مدير المنطقة من خلال انتاجية المنطقة التي يديرها .وهذه النسب تكون مترابطه ومتراكمه اي أن رئيسك اذا ظلمك وانقص من تقييمك سوف ينقص تقييمه تلقائيا وينقص تقييم مدير المنطقة..ويمكن للموظف التظلم ويسهل جدا بالرجوع للنظام التبين من حقيقة التظلم من واقع الإنتاج.كذلك تحقيق الموظف للمستوى المستهدف واستحقاقه 100% يستحق راتبين مكافأة رمضان (والتي ربطهاالنظام بتقييم الأداء قبل ١٤٣٠هجري) وليس كما يفهم البعض أنها مستحدثه .(ماتم استحداثه هي نوعية التقييم والتي تقيم الإنتاج وليس تقييم الموظف تقييما عاما ).بخصوص إعطاء نسبة اكثر من تحقيق المهام 110%او 120%هنا يجب على الرئيس المتميزوالمتفاعل والذي يكد ويحرص على عمله وانتاجيته أن يحرص على حث زملاءه على التفاعل ورفع نسبة الإنتاج ورفع مستوى رضا العميل والعمل بروح الفريق لتحقيق افضل نسبة إنتاج في العمل لكي لا يضيع مجهوده عبثا بسبب تقصير او اتكالية البعض ومحسوبيات البعض الآخر كذلك يجب البحث في تطوير الإنتاج وايجاد الحلول المناسبة لحل المشكلات التي تتسبب في تعثر العمل وخفض نسبة إنتاج القسم .كل فكرة او آلية أو حل لمشكلة يتم اعتمادها لتحقيق رفع الانتاج تحتسب من تقييم فوق العادة والذي يستحق 110% وما فوق وهنا يستحق اكثر من راتبين بحسب المستوى المستحق راتببن ونصف او ثلاثة رواتب .لذالك يجب على الزملاء الكرام البحث والتدقيق في الأعمال وكيفيت إنجازها بافضل الوسائل واقل مجهود وتكلفة ممكنة .نسأل الله العظيم رب العرش الكريم أن يوفقنا وإياكم الى مايحب ويرضى وصلى الله على سيدنا ونبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليما كثيرا
1- خلط الأوراق و حشو الكلام و محاوله التلاعب و التذاكي الغبي كما تفعل انت لا يمكن ان يمر علينا و الف من امثالك لا يمكن يضحك علينا بالكلام الفارغ أعلاه , واضح انك تعبت في كتابته و ما طلعت بنتيجه .2- أيام بنتن لم يعطى تقييم غير مرضي الا نادرا و لموظفين يستحقون هذا التقييم بوضوح كغياب متكرر و خلافه .3- ما تم استحداثه في التقييم هو اجبار المدراء على توزيع التقييم بين الموظفين دون النظر لا نتاجيتهم و هذامخالفه واضحه و صريحه لنظام التامينات الاجتماعيه و الخدمه المدنيه و الهدف ليس رفع الانتاجيه بل منح الغالبيهالعظمى من الموظفين راتب واحد . السنه القادمه اغلب الموظفين راتب واحد .3- انت غبي حتى في كذبك حينما تقول ان تقييم الأداء مربوط بالمكافاه من عام 1430 !! نحن نعرف ان تقييم الأداءعام 1430 لم يكن بهذه الاليه المستحدثه و لا يوجد بها ظلم او هدف خبيث مبطن و غير معلن و لهذا لم يحتج احد عليهاو على ربطها بالاداء الوظيفي .الكل راضي و مبسوط لانه ضامن العدل و عدم الاستقصاد .4- هههههههههههههه حلوه فكرة التظلم هذي , الأخ يحسبنا اغبياء تنطلي علينا مثل هالحركات قال تظلم قال . افلكني لو عطوك حقك و قبلوا تظلمك و انصفوك .5- كلامك كله بربره و حشو كلام مش جايب همه قديم و مستهلك و شبعنا منه كما قال زميلنا الانماء .6- انت مبسوط من الوضع الراهن و من مصلحتك استمراره قال رفع انتاجيه قال ,,,, اعذار واهيه و من الغباء استخدامها لانهاأصبحت قديمه و لا تنطلي على احد ,, حاول تجيب اعذار غيرها تستطيع الاستعانه بمن هم اذكى منك يا عنز .7- كل الشكر لزميلنا الانماء اللي قام بالرد عليك و لازم تشكره لانه كشف لك انك غبي و بسيط التفكير كتفكير العنز بالشعير ليومها فقط .