حياك الله أخوي ( الفتى الواصل ) بمنتداك .. منتدى البريد العربي

وأحييك على هذه المشاركة الرائعة .

كما أشكر أخي الفاضل أبو سلمان على تعقيبه النائر على المشاركة وكذلك جميع الأخوة المشاركين بالموضوع .

وامتدادا لمشاركات الأخوة فإني أشاطرهم الرأي بأن جميع منسوبي البريد يعتبرون داعمين لهذه الخدمة بشكل مباشر أو غير مباشر كل حسب إمكانياته وأسلوبه ، وجميعنا نأمل من الله أن يوفق هذه الخدمة لتسير وفق ما خطط لها ، لأن نجاحها بلا شك ينعكس إيجابياً على مصلحة الوطن والمواطن والمقيم ورجل البريد .

لذلك وكما نوه الأخوة المشاركين بالموضوع بأن الاعتراف بالتقصير أكبر دافع للسير نحو الكمال ، فلا ينبغي أن نعطي الشيء أكبر من حجمه وكذلك لا يصح أن نحبط الشيء أو ننقص من شأنه ، فإعطاء الشيء حجمه الطبيعي المتوازن يكون الأفضل له ولمستقبله .

ففي الميدان نسمع ونرى وجود شكاوي كثيرة جداً عن خدمة واصل ، ( لا أقصد التكسير الحاصل بالصناديق والذي فاق عددها عدد الصناديق السليمة ) ولكن أقصد الخدمة الإدارية والميدانية لواصل . فهناك من يشتكي من عدم وصول رسائله إلى صندوق واصل في الوقت الذي كانت تصله يومياً على صندوقه بالمجمع ، وهناك من لم ينهي إجراءات استلام المفتاح منذ شهور طويلة ( وأنا واحد منهم ) .
وكل هذه السلبيات إذا ما نوقشت وعدلت وصححت وحوسب المقصر فسوف تكون كارثة على الخدمة .
لأنه أي خدمة تبدأ قوية تستمر قوية ، وإذا بدأت ضعيفة فلن يفيدها قوتها مستقبلاًُ لأن الجميع أخذ عنها فكرة سيئة ومن الصعب تعديلها .

هذا ما لدي وأسأل الله لي ولكم التوفيق