السلام عليكم وبعد
يقال في المثل رضاء الناس غاية لاتدرك

فنقترب من العميل كيف نقول
1- الإبتسامة صدقة 2- الثقة والأمانة والخوف من الله في أداء العمل الذي يحتاج إلى مقابلة للجمهوروغيره
3-التجربة فالعميل حينما يلاحظ أن رسالته وصلت بسرعة وسهولة تبدأ عنده الثقة في مكتب البريد مثلاً 4- المعاملة الحسنة وعدم العبوس في وجه العميل وأنه صاحب حق فلابد من مساعدته
5- تأخير الرسائل يجعل العميل يفكر جدياً في أن يجد طريقة أخرى لإرسال رسائله ومعنية به
6- عامل الوقت لأن الوقت حياة فهو يهم العميل والموظف وساعي البريد والموزع لطرود البريد سواء البرية أو البحرية أو الجوية حتى البرقية منها فلذا( الإهتمام بالعميل يهم البريد)