اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abufuzan مشاهدة المشاركة



احسنت زميلنا المميز ..

وما كنت ارمي اليه ان عمل المؤسسة الرئيس هو في خفض التكلفة ..

ونظن ان خفض التكلفة البشرية ان كانت تكلفة بدنية تشغيلية او معنوية في حفظ كوادرنا من اسقاط كل شي عليهم بدون مراعاة وتفهم .. نقول ان تلك التكلفة يجب ان تكون الاولى .. لسبب ان التكلفة المادية هي في الرواتب والسيارات والصيانة لا تسمى تكلفة اذا لم نجد من ينظم الاساس السليم كبداية مطلوبة ..

ومع الاصرار على التشغيل الكبير لواصل بدون العمل على المضامين العملية في المحتوى هو انعدام للجدوى بدون شك ..

واذا كان حجم عمل البريد العادي 98% مكلف وذو ابعاد معقدة على الشكل العام للعمل ومن يؤديه مع عدم وجود مضمون حقيقي لكل ذلك لماذا لا يتم التركيز على النسبة المتبقية الــ 2 % المهمة جدا والحقيقية وتعطى اولوية خاصة .. وفي اوقات فراغنا نقوم باكمال المهمة المتبقية على اقل من مهلنا ..

لو ذهبت لاحد مكاتب البريد التجارية مثلا لوجدت ثلاثة مقاسات ( كراتين ) اصغرها بمبلغ يتجاوز الالف ريال لخارج المملكة وتجد من يعمل في ذلك المكتب مبسوط وتعلو محياه ابتسامة الراحة ..!!

ان تشيل كل شيء انت يا موظف البريد هو اساس تأخر البريد ..محبكم

تصدق يا ابو فوزان انا اكاد اجزم ان العمل في واصل مثل العمل لدينا في الصناديق اذا غاب موظف قسموا عمله على الموظفين الباقين و هكذا . وفي الصناديق عندنا و من عام السبله اذا غاب موظف كلفوا الموظف بمجموعنه ..طيب انا وقمت بعمل زميلي ليش تحسمون عليه ...طيب لا مشكله تقولون غايب ولازم نحسم عليه علشان يتادب ..لا مشكله ..طيب عطوني انا هذه اليوميه لانني انا قمت بعمل موظف غايب و زاد علي العمل او لا تكلفني بعمله...هذا منطق لكن لا منطق في البريد فيه عقول متجمده وزاد العقول المتجمده الفوضى الخلاقه في البريد حاليا .....