بسم الله الرحمن الرحيم


أنا أعمل موزع حوالي أربع سنوات لأمل أن أحصل على النسبة وللأن وأنا مسمى وظيفتي مأمور عمليات بريدية

والله أني أوزع وكل يوم أغير الثوب لأنه ينعدم من العرق لأنكم على معرفه بتكييف الجيب السوزوكي القديم ونشوف الي جالسين على مكاتبهم يستلمون النسبة وانا أسكت وأقول كل واحد عليه بنفسه والله أني أحسب أن الموزع سيخذ نسبة 30% كما سمعت فهل هذا يعني ان الموزع ماله نسبه

أوجهه كلامي لمن يملك قرار النسب بصرفها أو لا ليش يصرف نسبه للكتاب ونسى المساكين الي في الشوارع والي يوقفون على رجولهم طول الدوام وهم يفرزون لا حول ولا قوة ألا بالله مالي الي الصبر لأن الله عز وجل قال ( أنما يوفى الصابرون أجرهم بغير حساب )وأنا أعلم وأؤمن بانه لايوجد غير الله ولاكلام أحسن وأصدق من كلام الله عز وجل سأوزع البريد لأني لا أحب عمل غيره في البريد ولا أتقن غيره لدرجة أني أصبحت أعرف كل شارع وكل شركه ومؤسسه فأصبحت في ذاكرتي منسوخه فقد عملت طوال هذه السنين من غير نسبه وتعودت و

وأذكر من يملك قرار النسب والأخوة الموزعين بكلام الله عز وجل



قال تعالى ( نحن اعلم بما يقولون وما انت عليهم بجبار فذكر بالقران من يخاف وعيد)


قالى تعالى ( قل هل يستوي الذين يعلمون والذين لا يعلمون انما يتذكر اولوا الالباب )


وأذكر الموزعين أن لا يستمعون للذين يقلون أتركوا عمل التوزيع فقد يأتي يوم يعطون فيه مزايا أفضل من الغير فاليتأمل هذه الأية ويحرص أن لايكون مثل هذا الذي ضل عن الذكر وينظر لها لأخرته ودنياه

بقوله تعالى ( يَا وَيْلَتَى لَيْتَنِي لَمْ أَتَّخِذْ فُلَانًا خَلِيلًا

لَقَدْ أَضَلَّنِي عَنِ الذِّكْرِ بَعْدَ إِذْ جَاءنِي وَكَانَ الشَّيْطَانُ لِلْإِنسَانِ خَذُولًا)

فالذي يحب الخير يأمرك بالصبر على وظيفتك والأخلاص بعملك

فيا من أعطاك الله أمرآ في التصرف بالنسب لاتنسى

قال صلى الله عليه وسلم " إن الله يحب إذا عمل أحدكم عملاً أن يتقنه


ودعا النبي صلي الله عليه وسلم لمن أتقن عمله حيث قال "رحم الله من عمل عملاً فأتقنه

واني ومن يخاف الله نوكل الأمر أليه سبحانه ونسأل الله أن نكون جميعآ رئيسآ ومرؤسا مؤ منين موقنين بأنه ما أصابني ماكان ليخطأني وما أخطأني ماكان ليصيبني أن ربي عنده كل شيء بمقدار وقد أحاط بكل شيء علمآ وأحصى كل شيء عددآ


وأن شاء الله البريد في يد مسؤلين يخافون الله فهذا ما رأين فيهم وأنهم أصحاب علم أكثر مما نتصور فهم الأن لعلهم يدرسون أمر نسب الموزعين والفارزين وحرصهم أن لا يعطى ألى من يستحق النسبه وليس كالماضي الي معه واسطه يأخذ حتى لو مايزاول المهنه

فلعل التأخير هذا يكون من صالح الموظف فألتمس لأخوك المسلم عذرآ فأني أظن والله أعلم أنهم يدرسون من يستحق ومن لا يستحق ويراقبون كل موظف بلا علمه والله أعلم فكون مجتهدين وسترون النتيجه قريبآ فلا تستعجلون فالعجله في هذه الوقت ليست من صالح الموظف ولا المسؤل فنحن ننتظر من المسؤلين الرد عن قريب

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته