النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: التارقت مفهومه وتطبيقه

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Mar 2021
    الدولة
    كونتر
    المشاركات
    39
    Thumbs Up/Down
    Received: 3/0
    Given: 0/0

    Thumbs up التارقت مفهومه وتطبيقه

    التارقت مفهومه وتطبيقه في الجهات
    من المعروف في أغلب الشر​كات الخاصة الان هو وضع التارقت على الأفرع للمبيعات والهدف منه واضح هو تفعيل جميع الطرق لتحقيق هذا المبلغ المالي ويتم ربطه بميزات معينة ( بونصه أو ما شابه ذلك ) ولكن الملاحظ عندنا وللأسف تم وضع تارقت غير مدروس أصلا وأنا من خلال تخصصي أدرك ذلك وأدرك ماذا أقول لأن التارقت أعتمد فقط على سلسلة من المبيعات لسنوات سابقه فقد وتم وضع نسبة نمو وهذا لا يكفي لوضع أهداف بيعية . هذا بشكل عام وأما التفاصيل فهي كثيرة جدا .


    موضوع التسويق
    التسويق ليس من مهمة موظفين الفرع اطلاقا , التسويق خطير ليس كما يعتقد البعض روح بقالات ومغاسل سيارات ووزع برشور بالاسعار وانتهى الأمر لا والف لا .
    التسويق يحتاج الى فهم أعمق من حيث الشريحة المستهدفة , شكل البشور , الصدق , دقة الانجاز , الالتزام , وووو
    سؤال : هل من المنطقي الطلب من موظفين جولات تسويقية وهم مطالبين بتارقت على اليوزر بغض النظر عن العمل هو معالجة أو مبيعات أو ........ أليس الجولات تضر بالموظف وقت خروجه , وجميع المسوقين في الشركات عندهم مصاريف تسويق أحنا حدك ورق a4 فقط واطبعه على حسابك وانقلع وزعه . أبهذه الطريقة ينجح التسويق يعني ؟ أعرضوا هذه الطريقة على مختصين ؟ إن وافقوكم الرأي فأن غلطان في حقكم وأرجو المعذرة , وإذا اذا كان هناك غلط فأرجو التصحيح لبلوغ الأهداف .

    اقناع العميل / بدل توفر الخيارات وكسب ولاء العميل
    لا يوجد هناك شيء اسمع اقنع العميل بالقوة بالتغليف وشراء كرتون هذا نهب وسرقه وفقدان عميل عن سبل .
    الوضع السليم عرض الخيارات بشكل طبيعي ودع العميل يختار ما يريد , ونحن ننفد ما يريد العميل فقط لكسب الولاء .

    ياريت يوصل هذا الكلام الى الاستاد سعد الجلهمي فأن واثق من عدم علمه بتفاصيل ما يدور في الميدان , لأن ما يحصل جزء منه يتيح الفرصة لتجارب العملاء شركات غير سبل وهذا الأمر خطير في استبعاد جزء من العملاء .
    أرجو المعذرة على الأطالة ولكن لفهم الواقع نحتاج أن نفضفض قليلا .

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Feb 2012
    الدولة
    موزع
    المشاركات
    156
    Thumbs Up/Down
    Received: 1/0
    Given: 17/3
    هل تعلم ان هناك عدد من مدراء المكاتب وضعو خطة لموظفيها بأن يقومو بالاشتراك في باقات إسميز !
    هذا طبعاً لتحقيق التارقت

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ميداني مشاهدة المشاركة
    التارقت مفهومه وتطبيقه في الجهات
    من المعروف في أغلب الشر​كات الخاصة الان هو وضع التارقت على الأفرع للمبيعات والهدف منه واضح هو تفعيل جميع الطرق لتحقيق هذا المبلغ المالي ويتم ربطه بميزات معينة ( بونصه أو ما شابه ذلك ) ولكن الملاحظ عندنا وللأسف تم وضع تارقت غير مدروس أصلا وأنا من خلال تخصصي أدرك ذلك وأدرك ماذا أقول لأن التارقت أعتمد فقط على سلسلة من المبيعات لسنوات سابقه فقد وتم وضع نسبة نمو وهذا لا يكفي لوضع أهداف بيعية . هذا بشكل عام وأما التفاصيل فهي كثيرة جدا .


    موضوع التسويق
    التسويق ليس من مهمة موظفين الفرع اطلاقا , التسويق خطير ليس كما يعتقد البعض روح بقالات ومغاسل سيارات ووزع برشور بالاسعار وانتهى الأمر لا والف لا .
    التسويق يحتاج الى فهم أعمق من حيث الشريحة المستهدفة , شكل البشور , الصدق , دقة الانجاز , الالتزام , وووو
    سؤال : هل من المنطقي الطلب من موظفين جولات تسويقية وهم مطالبين بتارقت على اليوزر بغض النظر عن العمل هو معالجة أو مبيعات أو ........ أليس الجولات تضر بالموظف وقت خروجه , وجميع المسوقين في الشركات عندهم مصاريف تسويق أحنا حدك ورق a4 فقط واطبعه على حسابك وانقلع وزعه . أبهذه الطريقة ينجح التسويق يعني ؟ أعرضوا هذه الطريقة على مختصين ؟ إن وافقوكم الرأي فأن غلطان في حقكم وأرجو المعذرة , وإذا اذا كان هناك غلط فأرجو التصحيح لبلوغ الأهداف .

    اقناع العميل / بدل توفر الخيارات وكسب ولاء العميل
    لا يوجد هناك شيء اسمع اقنع العميل بالقوة بالتغليف وشراء كرتون هذا نهب وسرقه وفقدان عميل عن سبل .
    الوضع السليم عرض الخيارات بشكل طبيعي ودع العميل يختار ما يريد , ونحن ننفد ما يريد العميل فقط لكسب الولاء .

    ياريت يوصل هذا الكلام الى الاستاد سعد الجلهمي فأن واثق من عدم علمه بتفاصيل ما يدور في الميدان , لأن ما يحصل جزء منه يتيح الفرصة لتجارب العملاء شركات غير سبل وهذا الأمر خطير في استبعاد جزء من العملاء .
    أرجو المعذرة على الأطالة ولكن لفهم الواقع نحتاج أن نفضفض قليلا .

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Jan 2020
    الدولة
    توزيع
    المشاركات
    90
    Thumbs Up/Down
    Received: 0/1
    Given: 0/1
    اقناع العميل / بدل توفر الخيارات وكسب ولاء العميل
    لا يوجد هناك شيء اسمع اقنع العميل بالقوة بالتغليف وشراء كرتون هذا نهب وسرقه وفقدان عميل عن سبل
    اغبى شي عملوه احسب على العميل قيمة الشحن ثم اضيف عليه تغليف وكرتون
    طيب اجمعو عبقريتكم هذي في مبلغ واحد قيمة الشحن والتغليف والكرتون بدل مانصدم العميل بثلاث فواتير

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
تعرف علينا
الساحة البريدية منتدى لمنسوبي البريد
للتعارف فيما بينهم ، وتبادل الآراء والأفكار
وطرح المشكلات وإيجاد الحلول لها
إن ما يطرح في الساحة البريدية هو تحت مسئولية العضو نفسه ،
والساحة البريدية تخلي مسئوليتها تماما من أي نشر أو طرح غير مسئول ،
ومع ذلك نحن نبذل قصارى جهدنا للسيطرة والتحكم بكل ما يطرح حسب استطاعتنا ،
ونرحب بأي تواصل عبر البريد الالكتروني لإدارة الساحة
arapost@hotmail.com
تابعنا
للتواصل معنا
arapost@hotmail.com