اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abufuzan مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
حياك الله اخي وزميلي الكريم الشفوق في منتدى البريد العربي ويسرني ان اوضح لك المقصود من المبلغ المخصص للتغطية الطبية 250000 ريال والتي تعتبر من باب التكافل في حالات الطواريء لاسمح الله ولم تدفع لشركة التأمين بهذا الشكل وانما هو حد اعلى لتغطية تكاليف الرعاية الطبية للمشترك في حالة حاجته لذلك فعليا لمرض عضال او حادث او اية طارىء آخر لا قدر الله ذلك وحمانى الله واياكم من ذلك ..
المسألة التأمينية هي تكافل الجميع لحماية الجميع في حالة الحاجة الى تلك الحماية وهنا مجالنا الرعاية الطبية فنحن بحمد الله مأمنين من هذه الناحية ولكل موظف وافراد اسرته المعتبرين حماية من الغرامة المالية في حالة حاجته لمراجعة المستشفيات وتتكفل التعاونية للتأمين بتحمل المصاريف كاملة وبدون ان يدفع الموظف اية نسبة مئوية اطلاقا ..
النسبة المئوية تدفع في حالة مراجعة العيادات الخارجية في الحالات العادية وليست الطارئة ..
ونحن في الخدمة اذا اردت التعرف على اية معلومة تخص الموظفين وشؤونهم .. ومرحبا بك معنا مرة اخرى ..
محبكم

بسم الله الرحمن الرحيم

أخي الكريم أبو فوزان ، كفيت ووفيت وأحب أضيف معلومة صغير بعد إذنك وهي تصحيح لما قاله الأخ العزيز / الشفوق ، عن استقطاع نسبة 10% من راتب الموظف ، فهذه المعلومة غير صحيحة وإنما الصحيح كما ذكر أخي / أبو فوزان ، أن النسبة المذكورة يتحملها الموظف في حال مراجعته للعيادات الخارجية ، ومؤسسة البريد هي التي تكفلت بدفع رسوم التأمين الطبي.

وأتفق مع أخي الشفوق فيما تطرق إليه عن إعطاء الموظف قيمة التأمين فإني أضم صوتي لصوته بحيث أن الموظف يخير الموظف بين منحه وعائلته بطاقات التأمين الطبي أو إعطائه قيمة الرسوم المدوعة عنه وعائلته وذلك لتحسين وضعه المعيي ( وهذا في نظري من سابع المستحيلات )

أسأل الله العلي القدير أن يغنينا جميعاً عن استخدامه.