السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تميز الخدمة هو الذي يحدد سلامة الاجراءات المطلوبة من عدمها .. وكذلك نوعية الرضا المطلوب لمن يقدم الخدمة ..
في ارامكو مثلا تحسب ساعة العمل الاضافية على يوم العمل الاساسي بألف ريال تقريبا ..أقصد الساعة المضافة على يوم العمل الاساسي .. ويخبرني صديقي أنه يقبل العمل الاضافي اليومي على مضض بسبب كلفة العمل الميداني على الانسان وذاته خاصة اذا كان محاسبا على كل شاردة وواردة ..
ويخبرني صديقي الآخر في ارامكو ايضا انه تحول من العمل الميداني الى الاداري المكتبي وضحى من راتبه الشهري بقرابة الخمسة الاف ريال في سبيل راحة جسده .. واموره ممتازه جدا على الاجهزة في المكاتب المريحة ..
تغيير او اضافة يوم عمل في سبيل اللحاق بالعالم وعدم خسارة ساعات عمل وانتاج لا يوجد فيها مشكلة بحد ذاتها وانما يجب مراعاة ظروف العمل والعاملين والتعامل معهم بانصاف وعدالة كاملة رغبة في تميز ما يقدم من اعمال ..
...............................
والملاحظ من غالبية الموظفين كثرة الشكوى للمسئولين والكتابة لهم وهذا الشيء لابأس به من حيث المناصحة وابداء الرأي ورغم كون ذلك جيدا احيانا الا انه لا يجب ان يكون الاساس لسبب بسيط جدا وهو أن الانسان مسئولا بشخصه وصفته أمام نفسه ومجتمه وبحكم التكليف الالهي له ..
الرجاء من الاعضاء الكرام استغلال المنتدى الفسيح باقسامه المختلفة وطرح ما يريدون من افكار وآراء والنقاش بحد ذاته هو المكسب الذي يتكون من خلال محصلته النهائية شيء ثمين جدا ألا وهي المعرفة والتي تنعكس بالضرورة على الوعي العام فاذا تسلحنا بالمعرفة الصحيحة كان ذلك الوعي فاعلا فيما يخدم الجميع وبالضرورة ايضا ..
محبكم