النتائج 1 إلى 10 من 10

الموضوع: لماذا هذا التقتير من ادارة البريد الممتاز ؟

العرض المتطور

المشاركة السابقة المشاركة السابقة   المشاركة التالية المشاركة التالية
  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Aug 2005
    الدولة
    DAMMAM
    المشاركات
    1,136
    Thumbs Up/Down
    Received: 9/0
    Given: 4/2

    بسم الله الرحمن الرحيم

    في تصوري الشخصي فيما يتعلق عن البريد الممتاز والطرود أولاً تكمن في تأصيل المفهوم الجديد لخدمة العميل وهذه هي البداية الصحيحة والحقيقية التي يجب ان يلتفت لها المسؤلين ومن ثم ترسيخ هذا المفهوم لدى موظفي البريد الممتاز والطرود حتى يعمل وينتج بمنظور جديد نستطيع أن نصل بأدئنا إلى الشركات المنافسة .

    ثانياً يجب تعزيز الأصول لدى البريد الممتاز من مباني مملوكة للبريد الممتاز وأسطول كامل لسيارات التوزيع على مستوى المملكة والاهتمام حتى تؤدي خدمات البريد الممتاز والطرود على أكمل وجهه , ولا نتجاهل الجانب التقني الذي يعمل على أساسه البريد الممتاز فكل أعمال البريد الممتاز والطرود الميدانية والإدارية قائمه على أجهزة الحاسوب التي مع كل أسف تشكل عاق كبير في مستوى أداء الخدمة بالشكل المطلوب , فالنعلم جميعاً أن الانتاجية في أي عمل لا يأتي بالتمني أو الاجتهادات الشخصية فكلها تعد قصيرة المدى أن صح التعبير , فالموظف المجتهد وأن بذل ما بوسعه ألا انهُ يجب توفير المناخ المناسب للعمل هو الذي يرفع من مستوى اداء العمل ومن ثم ينعكس أنعكاس ايجابي على رقي الخدمات المقدمة .

    ثالثاً اعتقد الاهتمام في الكوادر البشرية من خلال التدريب وتنمية قدرات الموظفين هو أحد العوامل التي قد تصقل الموظف وتزرع الثقة بنفسه من الناحية الوظيفية والنفسية ولتكن البداية الحقيقية والصحيحة من الخطوط الامامية لمكاتب البريد الممتاز والطرود فتأهيل موظفي الخطوط الأمامية هي خطوة يجب الالتفات لها ومن ثم العناية بشكل فائق بمكاتب الخطوط الأمامية ولا نريد أن نضرب الامثال بالشركات المماثلة وأنما نحن لدينا الامكانيات فلا ينقصنا سوى التنفيذ المدروس دراسة مالية فنية من حيث اللوك الذي سوف تظهر بها تلك المكاتب وخير مثال قائم هو البنوك فاليتخيل كل فرد منا أن مكاتب الخطوط الأمامية للبريد الممتاز مثل خدمات العملاء في البنوك ولديها برستيج ونظام في خدمات العملاء واعتقد هذا هو ما سعت ونفذتها شركة الأتصالات السعودية عند تأسيس الخطوط الأمامية لديها .

    البريد الممتاز أهم مرفق على مستوى مؤسسة البريد السعودي لو بقي الحال على ماهو الحال في الوقت الحاضر فأبشروا يا موظفي البريد الممتاز بنومه أهل الكهف حتى قيام الساعة فغيرتنا على مرفقنا واحساسنا بالمسؤوليه يلقي على عاتقنا بأن تكون لغة الحوار فيما بيننا أكثر شفافيه فهناك فرق فيمن يتحدث عن البريد الممتاز كخدمة يجب ان تكون ارقى من هذا المستوى وهناك فرق فيمن يخلط الاورق مابين خارج دوام وحقوق مسلوبه . . .

    اعتذر عن الاطاله وتقبلوا خالص تحياتي , , ,

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    الدولة
    موظف
    المشاركات
    9,265
    Thumbs Up/Down
    Received: 0/0
    Given: 0/0
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الـقـلــب الـكـبـيـر مشاهدة المشاركة

    بسم الله الرحمن الرحيم

    في تصوري الشخصي فيما يتعلق عن البريد الممتاز والطرود أولاً تكمن في تأصيل المفهوم الجديد لخدمة العميل وهذه هي البداية الصحيحة والحقيقية التي يجب ان يلتفت لها المسؤلين ومن ثم ترسيخ هذا المفهوم لدى موظفي البريد الممتاز والطرود حتى يعمل وينتج بمنظور جديد نستطيع أن نصل بأدئنا إلى الشركات المنافسة .

    ثانياً يجب تعزيز الأصول لدى البريد الممتاز من مباني مملوكة للبريد الممتاز وأسطول كامل لسيارات التوزيع على مستوى المملكة والاهتمام حتى تؤدي خدمات البريد الممتاز والطرود على أكمل وجهه , ولا نتجاهل الجانب التقني الذي يعمل على أساسه البريد الممتاز فكل أعمال البريد الممتاز والطرود الميدانية والإدارية قائمه على أجهزة الحاسوب التي مع كل أسف تشكل عاق كبير في مستوى أداء الخدمة بالشكل المطلوب , فالنعلم جميعاً أن الانتاجية في أي عمل لا يأتي بالتمني أو الاجتهادات الشخصية فكلها تعد قصيرة المدى أن صح التعبير , فالموظف المجتهد وأن بذل ما بوسعه ألا انهُ يجب توفير المناخ المناسب للعمل هو الذي يرفع من مستوى اداء العمل ومن ثم ينعكس أنعكاس ايجابي على رقي الخدمات المقدمة .

    ثالثاً اعتقد الاهتمام في الكوادر البشرية من خلال التدريب وتنمية قدرات الموظفين هو أحد العوامل التي قد تصقل الموظف وتزرع الثقة بنفسه من الناحية الوظيفية والنفسية ولتكن البداية الحقيقية والصحيحة من الخطوط الامامية لمكاتب البريد الممتاز والطرود فتأهيل موظفي الخطوط الأمامية هي خطوة يجب الالتفات لها ومن ثم العناية بشكل فائق بمكاتب الخطوط الأمامية ولا نريد أن نضرب الامثال بالشركات المماثلة وأنما نحن لدينا الامكانيات فلا ينقصنا سوى التنفيذ المدروس دراسة مالية فنية من حيث اللوك الذي سوف تظهر بها تلك المكاتب وخير مثال قائم هو البنوك فاليتخيل كل فرد منا أن مكاتب الخطوط الأمامية للبريد الممتاز مثل خدمات العملاء في البنوك ولديها برستيج ونظام في خدمات العملاء واعتقد هذا هو ما سعت ونفذتها شركة الأتصالات السعودية عند تأسيس الخطوط الأمامية لديها .

    البريد الممتاز أهم مرفق على مستوى مؤسسة البريد السعودي لو بقي الحال على ماهو الحال في الوقت الحاضر فأبشروا يا موظفي البريد الممتاز بنومه أهل الكهف حتى قيام الساعة فغيرتنا على مرفقنا واحساسنا بالمسؤوليه يلقي على عاتقنا بأن تكون لغة الحوار فيما بيننا أكثر شفافيه فهناك فرق فيمن يتحدث عن البريد الممتاز كخدمة يجب ان تكون ارقى من هذا المستوى وهناك فرق فيمن يخلط الاورق مابين خارج دوام وحقوق مسلوبه . . .
    اعتذر عن الاطاله وتقبلوا خالص تحياتي , , ,
    نظره ثاقبه..بارك الله فك استاذي الجليل ((القلب الكبير)) ليس بغريب منك مثل هذا المقال...

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 12-09-2010, 10:56 PM
  2. فصل ادارة الطرود عن ادارة البريد الممتاز
    بواسطة وادي السليكون في المنتدى ســاحة منسوبي البريــد
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 06-28-2010, 08:17 AM
  3. لماذا هذا التعمد يا ادارة بريد الطائف؟؟؟؟
    بواسطة سيف الاسلام في المنتدى ســاحة منسوبي البريــد
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 11-20-2008, 10:15 AM
  4. وظائف في ادارة البريد الممتاز
    بواسطة الحريص في المنتدى ســاحة منسوبي البريــد
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 09-02-2008, 10:40 PM
  5. هل توافق ادارة البريد الممتاز ام لا
    بواسطة يحي الحذيفي في المنتدى ساحة البريد العامة
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 09-01-2006, 12:32 AM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
تعرف علينا
الساحة البريدية منتدى لمنسوبي البريد
للتعارف فيما بينهم ، وتبادل الآراء والأفكار
وطرح المشكلات وإيجاد الحلول لها
إن ما يطرح في الساحة البريدية هو تحت مسئولية العضو نفسه ،
والساحة البريدية تخلي مسئوليتها تماما من أي نشر أو طرح غير مسئول ،
ومع ذلك نحن نبذل قصارى جهدنا للسيطرة والتحكم بكل ما يطرح حسب استطاعتنا ،
ونرحب بأي تواصل عبر البريد الالكتروني لإدارة الساحة
arapost@hotmail.com
تابعنا
للتواصل معنا
arapost@hotmail.com