أســئله محيره جداَ , واتمنى ممن لديهم الاجابات الشافيه والوافيــه والاكــــيـده
ان لا يبخلوا علينا بها
السلام عليكم

حياك الله زميلي الكريم وقد أثرت بموضوعك شأنا غاية في الاهمية بالنسبة لنظام التوظيف والعمل في المؤسسة ..

تم تحويل مرفق البريد الى مؤسسة تهدف الى الاستقلال التام عن الدولة وهدفها الاول هو القيام بمسئولياتها الاساسية ( تقديم خدمات ذات جودة عالية بتكاليف معقولة ) للدخول في مرحلة فتح الاسواق وتحريرها ..

ومن أهم الشؤون التي تطفوا على السطح هو شؤون العاملين والموظفين لسبب انهم الاساس والعصب في قيام المؤسسة ..

حتى نتمكن من تحقيق الاهداف المنشودة يجب توجيه العمل والموظفين للقيام بمهامهم المطلوبة وفي الاماكن التي يتطلبها العمل والطلب على الخدمة ..

اين الخلل والاشكال في الموضوع ؟؟

وقد حذرت من هذه المشاكل من بدايتها وأن شؤون الموظفين هي اساس البداية الصحيحة حيث يوجد لدينا جميه انواع واشكال التوظيف في المؤسسة .. موظفين رسميين .. مستخدمين .. موظفي البند .. ثم العقود .. وربما موظفين من الباطن .. والكثير من التصنيفات قد لايسمح المجال لذكرها ..

بهذه التركيبة من الموظفين لا بد من وجود مناقلات داخلية تساعد على توفير خدمات تشتكي من عدم توفر من يقدمها ..

والله اعلم
محبكم