النتائج 1 إلى 11 من 11

الموضوع: الانظمه تختلف من إداره الى اخرى حسب موقعها من خط الآستواء

مشاهدة المواضيع

المشاركة السابقة المشاركة السابقة   المشاركة التالية المشاركة التالية
  1. #8
    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    المشاركات
    1,067
    Thumbs Up/Down
    Received: 0/0
    Given: 0/0
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    أخي الكريم ( وادي السليكون )

    طرحت موضوع جيد بشأن عدم توحد بعض الإجراءات في المكاتب البريدية, وبينت لك السبب بكل وضوح ..

    والحالة التي ذكرتها لزميلك وكانت سبب لكتابتك للموضوع بشأن إعادة مراسلات احد العملاء بعد انتهاء مدة اشتراكة في صندوق البريد .. فأعتقد أن زميلك لم يبين للعميل بشكل جيد سبب أعادة البريد .. وبصراحة لا أرى أي داعي لتذمر زمليك إذا فعلاً الصندوق انتهت مدة اشتراكة فهم لم يقوموا الآ بتنفيذ الإجراء الصحيح ؛

    وللعلم أخي الكريم قبل انتهاء مدة الاشتراك في الصناديق البريدية
    ب ( 15 ) يوما يرسل للمشترك إشعار يفيد بذلك ويطالبة بالسداد, وإذا لم يسدد رسوم الاشتراك يعطى مهلة (30 ) يوما للسداد .
    وإذا لم يسدد خلال هذه المهلة يعطى مهلة أخيرة لمدة (30 ) يوما مع غلق الصندوق
    فأن حضر المشترك خلال المدة الأخيرة ورغب في تجديد اشتراكة فيمكن له ذلك
    ولكن المهم أن البريد الوارد له سواء عادي أو مسجل, من الطبيعي إعادتة خلال هذه المدة لأنة تجاوز مدة الحفظ النظامية.
    وجميع المشتركين على علم بهذه الإجراءات ووقعوا عليها في عقد الاشتراك بالصناديق البريدية , ولذلك ليس من حق العميل المطالبة بالبريد المعاد .. والآ سوف نظطر في المكاتب البريدية لتوفير مكاتب إضافية تخصص فقط لحفظ البريد الغير مستلم والمتراكم للعملاء لأشهر طويلة حتى يتكرم المشتركين ويقومون باستلامة!

    ومن المهم جدا الآ نبحث عن مبررات عن أخطائنا أو عدم تنفيذنا لإجراءات وأنظمة العمل الصحيحة, فالأنظمة والإجراءات كما ذكرت لك موحدة وواضحة وسهلة التنفيذ, ولكن الخلل الحقيقي في عدم تنفيذها بكل صراحة من بعض الزملاء ..
    ويجب أن نعمل على تصحيح هذا الخلل بشكل جاد وسريع وأن يكون للجميع وعلى وجه الخصوص المدراء التنفيذيين في المكاتب الأمامية دور كبير في الإشراف والمتابعة والتوجية للعمل على تطبيق جميع إجراءات العمل .. وهذا ما يحقق توحيد الإجراءات ويجعل جميع المكاتب البريدية تؤدي العمل بطريقة صحيحة وموحدة .

    وأدرك أخي الكريم كثير من المتاعب التي يواجهها الزملاء في صالات الصناديق البريدية أومن بعض العملاء, ولكن بقليل من الصبر والتعامل بلباقة مع عملائنا عند استقبالهم والرد على استفساراتهم, وتوعية بعضنا البعض كزملاء بالإجراءات الصحيحة وتكاتفنا لتحقيق المصلحة العامة يساهم بشكل كبير في الحد من كثير من الأخطاء وتقديم خدماتنا بشكل جيد, وهذا ما يجب أن نسعى إلية جميعا ليكون للجميع المساهمة في رقي المؤسسة.

    اكرر شكري وتقديري لك أخي الكريم ( وادي السليكون ) على الطرح الجيد لمناقشة هذا الموضوع الهام ..

    ونسأل الله التوفيق للجميع
    التعديل الأخير تم بواسطة ابوسلمان ; 05-05-2007 الساعة 12:15 AM

    من مواضيع ابوسلمان :

    {اللهم أدخلني مدخل صدقٍ وأخرجني مخرج صدقٍ واجعل لي من لدنك سلطاناً نصيرا }

    ( اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك )

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. النقل من البريد الى وزاره اخرى
    بواسطة عبااادي 2011 في المنتدى ســاحة منسوبي البريــد
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 07-30-2012, 07:22 PM
  2. الإعارة من مؤسسة البريد الى جهه حكوميه اخرى
    بواسطة Zyd55 في المنتدى ســاحة منسوبي البريــد
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 07-07-2012, 07:48 PM
  3. كيف اجراءات نقل خدماتي الى وزاره اخرى من البريد؟
    بواسطة يارب وفقني في المنتدى ســاحة منسوبي البريــد
    مشاركات: 16
    آخر مشاركة: 02-13-2010, 09:24 AM
  4. اختلاف في انواع بطاقات الترقيه من ادارة الى اداره اخرى
    بواسطة وادي السليكون في المنتدى ســاحة منسوبي البريــد
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 04-03-2009, 03:15 AM
  5. ترقية مدير إداره الى موظف (الرياض)!!
    بواسطة وادي السليكون في المنتدى ســاحة منسوبي البريــد
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 05-09-2007, 05:36 AM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
تعرف علينا
الساحة البريدية منتدى لمنسوبي البريد
للتعارف فيما بينهم ، وتبادل الآراء والأفكار
وطرح المشكلات وإيجاد الحلول لها
إن ما يطرح في الساحة البريدية هو تحت مسئولية العضو نفسه ،
والساحة البريدية تخلي مسئوليتها تماما من أي نشر أو طرح غير مسئول ،
ومع ذلك نحن نبذل قصارى جهدنا للسيطرة والتحكم بكل ما يطرح حسب استطاعتنا ،
ونرحب بأي تواصل عبر البريد الالكتروني لإدارة الساحة
arapost@hotmail.com
تابعنا
للتواصل معنا
arapost@hotmail.com