السلام عليكم ايها الاحبة الرفاق الافاضل موظفي البريد الموقرين ورحمة الله تعالى وبركاته ..

الحمد لله على عظيم فضله وكثير احسانه واصلي واسلم على نبيه محمد بن عبدالله وآله واصحابه .. ثم اما بعد ..


وبما اننا في منتدى البريد العربي هذا الصرح العزيز علينا كثيرا نحن الاعضاء الموظفين دعونا نتذكر العربي الانسان التاريخي وارتباطه بترابه وارضه وتقليده المعروف في البكاء على الاطلال تلك الانشودة العربية المستمرة حتى مع استمرار التغيرات الكبيرة في عالم اليوم .. وانه لمن تكرار القول ان نذكر بالحنين والعاطفة الكبيرة التي يعامل بها العربي شئونه وشجونه المتتالية على ذاكرته اليومية البسيطة ..

كما ولاننا و بعد ان احكمنا الوثاق على انفسنا بالوظيفة الحكومية ومتطلباتها المزعجة في روتينها ودوام استمرار ذلك النمط المتكرر من الالتزام بالحضور والعمل على اية كيفية يتطلبها المنظرون الاشاوس اصحاب الارتباط الوثيق مع الكرسي البائس في معانيه المزعجة لمن يعاكس ما يراد له .. نقول وبتلك الكيفية الحصرية اصبحت المسألة ممجوجة وغير ذات جدوى لمن يجد أنفة من قبول تلك التسلسلات غير المنطقية في زمن الابداع والابتكار والنمو المتزايد نوعا وكمية وارتقاء ..

ثم وبما اننا نحن العرب نأبى الا البكاء على الاطلال بفعل الموروث المعروف فدعونا نبكي على الوظيفة التي تتسابق الانظمة الادارية والقانونية وربما المحاسبية في كيفية الخلاص من بؤسها وتماديها في الارتخاء والتراخي ..



قد لا يتوفر لبشر ان يبدع اكثر من امرؤ القيس عندما قال ..

قفا نبك من ذكرى حبيب ومنزل
......... بسقط اللوى بين الدخول فحومل



ويقول المبدع امرؤ القيس ايضا ..


وقوفا بها صحبي على مطيهم
......... يقولون لا تهلك أسى وتجمل




وقد غادرنا الابداع والدخول الى .. ( المكان ) نحن القدامى المتباكين على الوظيفة ..
واظننا اطلنا الوقوف انا وصحبي القدامى .. وما اكثر ما نتجمل ..




محبكم