احي الغالي وصديقي العزير (ابـــوريـــــــــاض)
انا اقول لك لماذا تغيرت طريقة اخي رحااال لانك ببساطه اسلوبك في المناقشه خشن و لاتريد ان تفهم الطريقه المعتمده من قبل واصل وعلاوة على ذلك انا اعرف بانك تعرف كل الاجراءاءت ولكنك تحب اظهار براعتك في فن المحاوره.و تريد ان تثبت بان اجراءات واصل غير مجديه وهذا يا ابا رياض ليست من مسؤلياتك.هذه احدى توجهات المؤسسه التي تريد تحقيق هدف ما فلماذا الله يهديك دائما تكون معارضا لهذه التوجهات.
نعم اخوي مديون طريقتي خشنه لانني اناقش رجل و هذا هو اسلوبي في المناقشه و قد انتقدني الكثير من الزملاء ولكن لم استطيع تغييره.اما بخصوص اني اعرف كل اجراءات واصل فوالله ان هذا غير صحيح .

و
تريد ان تثبت بان اجراءات واصل غير مجديه وهذا يا ابا رياض ليست من مسؤلياتك.هذه احدى توجهات المؤسسه التي تريد تحقيق هدف ما فلماذا الله يهديك دائما تكون معارضا لهذه التوجهات
اخي الكريم واصل ليست مؤسسه منافسه لمؤسستي التجاريه.واصل هي خدمه جديده في مؤسسة البريد التي انتمي اليها ويهمني نجاحها كما يهم المسؤلين في واصل .ولكن المسؤلين في واصل يحجبون الحقائق التي يجب ان تكون عليه الخدمه الميدانيه في واصل.((واصل المحول) خدمه جديده اضيفت الى قائمة خدمات واصل .ليس المهم ان تضيف خدمه فقط بل المهم ان تنحج هذه الخدمه وتخدم العميل وتكون هذه الخدمه خدمه سريعه وليست تستغرق اسبوعين حتى تصل الى العميل واذا اشتكى العميل ان رسائله تتاخر تم معاقبة الموظف و استنفرت المنطقه رجال المتابعه لمعرفة من هو المقصر .باختصار نحن نقدم الخدمات الجديده بودن دراسه ونحمل المسؤليه في نجاحها الموظف.
اخي العزيز مديون. انا بعكس ما تقول مع كل توجهات المؤسسه للتطوير وكل خدمه جديده و من مؤيدي اضافة خدمات جديده حتى ولو لم تنجح فــ الطريق الى النجاح هو الفشل ولكن يجب ان تكون الخدمه مقنعه للموظف الذي يقوم عليها و تخدم العميل .

يا ابارياض .واصل خدمه جديده و رائعه و مطبقه في الدول الكبرى ولكن الشعب لم يتقبلها ولم يفهم هذه الخدمه و مميزاتها .وصحيح ان واصل وقعت في اخطاء جسيمه مثل نوعية الصناديق ولكن هذا لايمنع من نجاحها لانه اصبح لكل منزل في الوطن رقم سوى كان الصندوق موجودا ام غير موجود.وهذا انجاز بحد ذاته ليس للبريد فحسب بل لكل قطاعات الدوله وقد استفادت منه بلديات المناطق وبداء التعاون بين البريد وبلديه جده اخيرا فلا تكن نظرتك قصيره هداك الله.
صحيح خدمه تقنيه رائعه و مطبقه في اغلب الدول الكبرى ولكن ليس بطريق ترقيم واصل الغير منطقيه والتي تسببت عن احجام الكثير من المشتركين في الاشتراك .و بالطبع اصبح لكل منزل رقم ولكن ماذا يفيد هذا الرقم و البريد لايدخل ميزانيته منه شي اذا المواطن لم يشترك.و نظرتي يا(( ابا غاده)) ان شاء الله انها نظره واقعيه وشامله لكل ما تعنيه. واقصد بالضبط هو ان نقدم الخدمه بطريقه صحيحه ونكون امناء على ما امنا عليه...


اخي الغالي .واصل تريد ان تصل الى قلوب المواطنين بكل الطرق الممكنه و من هذه الطرق طريقة التحويل من الصناديق فكن عونا لهم يا ابارياض و لاتكن محبط.وليكن معلوما لديك بانه لو اشترك عددكبير من المواطنين في هذه الخدمه لما تأخر صرف بدل السكن.
مشكلتنا في البريد اننا نعتبر واصل منافسا لنا في الصناديق وليست خدمه جديده من البريدو لتطوير الخدمه البريديه
انا لم ولن اقف حجر عثره في طريق تطور واصل و انا لست محبط مطلقا ولم امنع المواطنين من الاشتراك في واصل .و
واصل تم الاهتمام بها من قبل المسؤلين بشكل منقطع النظير و دعمت من ولاة ا لامر بمبالغ كبيره وعندما لاحظ المسؤلين ان الاقبال ضعيفا الغيت رسوم الاشتراك و من ثم تم رفع الاشتراك في الصناديق وتم تصنيفها بمسميات جديده في البريد
طبعا نقول للاخرين لزيادة دخل المؤسسه و الحقيقه هو من اجل دعم واصل . وهذاالتوجه ليس بخطاء بل انه صحيح ولكن لو كان موحدا لانه مجرد صندوق بريد فقط وليست له مواصفات معينه.
مشكلتنا في البريد اننا نعتبر واصل منافسا لنا في الصناديق وليست خدمه جديده من البريدو لتطوير الخدمه البريديه
غير صحيح نحن لم نذهب لواصل ولم نتدخل في عمل واصل .واصل هي التي تعتبرنا من العصر الحجري و قامت بتوظيف طاقم جديد لخدمتها من خارج البريد و منحتهم مراتب اعلى من موظفين خدمو البريد عشرات السنين واوصل ترى انه يجب التخلص من الصناديق كما فعل البريد الممتاز الذي لايعترف بالصناديق ونصف دخله من مكاتب البريد. وجميع المدراء التنفيذيين الان اصبح جل اهتمامهم الصندوق الفردي و العائلي و تحويل واصل ونسو ان عملنا الرئيسي هو اكبر من هذا بكثير .

و اخيرا يا ابا رياض .طلبت منك عدة مرات ان تحسن من اسلوب طرحك و ان تكون عونا لتوجهات المسؤلين فهم اعلم منك بالامور الداخليه التي لا تعلم عنها انت شيئا , فلاتكن كل ما دعوتك يوما زدت من عجرفتك. اعرف جيدا انك تحب العناد و المشاغبه ولكن ليكن عنادك ومشاغبتك في حدود عدم جرح شعور الاخرين.
امل ان تتقبل انتقادي للك يا ابا رياض يصدر رحب و ان يكون ردك منطقي بعيدا عن الانفعال .
سبحان الله من يقول الحقيقه و الواقع يسمى متعجرف . المعجرف يا اخي الكريم هو من لايعترف بالحق ويروغ كما يروغ الثعلب من مواجهة الحقائق. وانا لست بذلك . ومن يريد ان يناقشني باي كلمه ذكرتها هنا فانا مستعد واسمح لاي شخص بان يقول ما يقوله عني وباي اسلوب يريد ولكن يكون منطقيا و واقعيا ويعترف بالحق...
امل ان تتقبل انتقادي للك يا ابا رياض يصدر رحب و ان يكون ردك منطقي بعيدا عن الانفعال
اخوي مديون اقراء و تمعن ما كتبت .اليس منطقيا وبعيد عن الانفعال حسب طلبك...

بارك الله فيك.و دمت بود.