السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
عوده من جديد لمشاركتكم النقاش
أخي العزيز وادي السيلكون
لنتفق في البداية أن الموضوع تشعب / رغم أنه كان يتحدث عن توضيح الربط بين موزعي واصل المتمثل في إدارة التوزيع وبين قسم الإشتراكات والصناديق والدور في خذلان الخدمة والتهرب والتهاون من أحد الأطراف في القيام بدوره
أعتقد أني وضحت المقصود في ما جاء به كاتب الموضوع / وطرحت القصور الذي يحدث في قسم الصناديق والمسجلات رغم وجود تعاميم موجودة لدى جميع الأطراف متضمنه دور كل قسم
رغم أنك في بداية الحوار طلبت من صاحب الموضوع توضيح مدعوم بدليل منطقي عن سبب ربطه التوزيع في واصل مع الصناديق
وتم التوضيح
ولكنك عرجت نحو / مسار أخر بعيداً عن ( موضوعيه الموضوع ) وطرحت تساؤلات عن الخدمات المقدمه للعميل
فـ يا أخي الكريم
ما تضمنه ردك في الجزء الذي أشرت له برقم ( 1 )
بـ أمانه لم أفهم المقصود بكلمة ( مباشرة )
هل تعني أن يقوم موزعي واصل بالحضور للصناديق وتحويل البريد أو تقصد أن تُلغى عمليه التحويل
, لذلك لم أستعجل التعليق في ردي
بالنسبه للجزء الثاني الذي أشرت له برقم ( 2 )
يجب في البدايه أن نستوعب الخدمة ونعي المقصود بالمميز والمجاني
المجاني هو العميل الذي تصله رسائله العاديه على عنوان واصل مباشره ويصله إشعار عند وجود ماده مسجله له مدون عليها موقع البريد الذي توجد به الرساله / وترسل المادة المسجله إلى أقرب مكتب بريد يوجد به الرمز البريدي الخاص بالعميل ليستلمها من هناك
المميز
وسؤالك الذي أوردته عن تلك الحاله للماده المسجله وهل تُسمى ( خدمة مميزة )
فـ أنا سوف أبين لك معنى مميز الذي يتم تداوله
العميل يسمى مميز عندما يختار إحدى هذه الخدمات أو جميعها وهو مخير
ركز على لفظ ( إحدى )
1/صادر واصل .. 2/التسليم بختم الكتروني 3/الحفظ المؤقت 4/التحويل المؤقت 5/تحويل ص.ب.
فقد يكون العميل إختار خدمة التحويل ولكنه لم يختار خدمة التسليم بختم إلكتروني
لذلك يُعتبر هذا العميل مميز في مفهوم مقدمي الخدمة
لذلك يُرسل له إشعار بوجود ماده مسجله له يحضر لإستلامها بحسب رغبته بعدم إيصال الرساله المسجله له في صندوق واصل
ولي عوده إن شاء الله
سعدت بوجودي بينكم
شكراً أخي العزيز / وادي السيلكون![]()