اخوي (عاجل جدا) حفظك الله..
هذا الكلام صحيحا و منطقيا ولكن من البدايه .اي بمعنى انه لو تم تحويل المؤسسه على نظام العمل فعليا وتمت الموافقه على لائحة تنظيم عمل تختص بالبريد فقط وتم صرف بدل السكن وتم تحويل الموظفين الرسميين على نظام العمل.....ولكن الحقيقه ان كل من مؤسسة البريد و وزارة الخدمه المدنيه و وزارة الماليه لم ينفذو الامر الملكي بشكل كامل .اذ إن البريد يعمل حاليا على لائحة تنظيم العمل لمؤسسة التامينات الاجتماعيه والتي تجبر مؤسسة البريد السعودي لتنفيذ اوامر وزارة الخدمه المدنيه و التي طلبت من البريد ابقاء الوضع على ما هو عليه الى ان يتم توحيد سلم مؤسسات الدوله..وهو ما يؤكد بان البريد لا زال على نظام الخدمه المدنيه و ان التقاعد او الفصل لا بد ان يوافق عليه من قبل وزراة الخدمه المدنيه..وكل ما تراه من احداث وظائف جديده و ترقيات هي قد تتم بناء على بند معين و مخصص لهذا الشأن..ولكن هناك امر هام..هو ان الزملاء الذين على بند الاجور لايخضعون لنظام وزارة الخدمه المدنيه..وهذه هي النقطه التي تسمح لرئيس المؤسسه من التخلص من اوامر وزارة الخدمه المدنيه لان العاملين على البند هم اصلا على نظام العمل و الدليل في ذلك ان كل الذين تم ترقيتهم هم من الزملاء الذين على البند و هي النقطه التي استغلتها وزارة الخدمه المدنيه في عدم ترسيم موظفي المؤسسه بحجة انهم لم يعودوا خاضعين لوزارة الخدمه المدنيه.. و كلا الاحتمالين ليس نظاميا مطلقا اذ لا يمكن ان تعامل نصف المؤسسه بنظام و النصف الاخر بنظام اخر.
و لايمكن ان يطبق الامر الملكي مجزاء...مؤسسة البريد بكاملها لا زالت في فترة اعاره.وينطبق على البريد ما ينطبق على كافة الدوائر الحكوميه....و المسؤلين في البريد يدركون ذلك جيدا ولكن اين الناصح المخلص و الناصح النصوح...
وقرار المؤسسه الاخير يشير انه تم (ترسيم)و ترسيم في النظام لاتطلق الا على الموظفيين الرسميين في الدوله و الخاضعين لوزارة الخدمه المدنيه.و الذين تصرف رواتبهم من وزارة الماليه , الا اذا كان المسؤلين لا يفرقون بين المسميات الرسميه لنظام للدوله للخدمه المدنيه....ولكنني بصراحه اعتقد بأن المسؤلين في البريد لم يفهمو على اي نظام يسيرون المؤسسه عليه بل هو مجرد قرارات خبط عشواء يصيب الذي يصيب ويخيب الذي يخيب....و اقطع يميني اذا احد يفهم الوضع الحالي للمؤسسه و الذي يفهم ذلك جيدا يوجه توجيها خاطئا لحاجة في نفس يعقوب
اخوي عاجل جدا ..دوما اذا اردت ان تسأل عن نظام معين او قرار معين اذهب الى الشؤن القانوتيه فقط ..لا تسأل اي موظف عادي....
واذا تريد ان تتاكد باننا لا زلنا على نظام الخدمه المدنيه. اذهب الى شؤن الموظفين بالرياض وقل لهم باني موظف وخدمتي 18 سنه و اريد ان احال للتقاعد..انظر ماذا يقولون لك........
انا متاكد سيقولون لك ان نظام الخدمه المدنيه لا يسمح بذلك يجب ان تكون خدمتك عشرون عاما....اذن نحن لا زلنا على نظام الخدمه المدنيه.....
يا حبيبي اذا مدير عام شؤن الموظفين بالمؤسسه وفي حديثه لمجلة البريد يقول ان البريد على نظام التامينات الاجتماعيه
و اصلا لا يوجد شي اسمه نظام التامينات الاجتماعيه الا للمشتركين في التامينات الاجتماعيه و لايوجد نظام للموظفين الا نظامين فقط..نظام الخدمه المدنيه و نظام العمل فقط.......و البريد يطبق فقط لائحة تنظيم العمل للتامينات الاجتماعيه في فترة الاعاره......فمن الذي لديه معلومه صحيحه في البريد..ويعرف النظام بشكل صحيح...
عساك سالم يا اخوي عاجل جدا...اصبر سنه ثانيه و سوف ترى نظام جديد لايخطر على البال ....ونصبح ممزقين بين عدد من الانظمه المتفرقه المشارب و كل يدلي بدلوه ويفتي بفتواه و الضحيه هو انا و انت....
هذا الادعاء صحيح وغير صحيح...صحيح اذا كانت المؤسسه مستقله عن وزارة الماليه وتعتمد على دخلها و غير صحيح اذا كانت ميزانية المؤسسه من الدوله .....و الا فلماذا تنتظر مؤسسة البريد السعودي توحيد السلم الذي سوف يتم من قبل وزارة الخدمه المدنيه اذا كان من صلاحيات رئيس المؤسسه....ادعاء الديوان ادعاء متناقض عيانا بيانا....و الله يستر على الجميع من خاتمة هذا التحويل......بمعنى ان رئيس المؤسسة يستطيع بان يضع موظف يحمل شهادة المتوسطة
مستشارا في المؤسسة ولا يحق لنا نحن ديوان الخدمة المدنية
التدخل في شؤون مؤسســـة البريــد السعودي