اخي (ابوسلمان)

لو ان كل المدراء يقمون تنيفذ كل ما ذكرته اعلاه لما طرحت هذا الموضوع.لكن المشكله تكمن في فهم كل منهم بطريقه مختلفه عن الثاني. احد المسؤلين يقول ان الثلاثين يوما هي من تاريخ ارسال الرساله من بلد المورد.و الاخر يقول انها من تاريخ وصول الرساله الى المكتب.و اذا ما عليها تاريخ اكتب انت التاريخ بنفسك.

اذن ما هو دور البريد اذا انا اكتب التاريخ على الرسائل...الا يوجد لديكم الالات تطبع التاريخ فقط عند ورود الرسائل..اغلب الرسائل التي تصل الينا لا يوجد عليها تاريخ ورود اطلاقا( وانا متاكد من صحة هذا ولله الحمد))
و الاعاده وقوانينها لا تطبق الا على الرسائل الداخليه التي يوجد عليها ختم تاريخ ويطبق عليها قانون الاعادة بشكل غير قانوني لان التاريخ هو تاريخ الرساله من المدينه التي ارسلت منه وليس من المدينه التي يوجد فيها الصندوق(الرسائل الداخليه)...اذن فهم الثلاثين يوما تختلف من شخص الى اخر بسبب عدم وجود تاريخ ورود من قبل البريد المركزي..............

اما بخصوص قضية المواطن وتذمر زميلي . فانا بالنسبه لادارتي لدي تعميم يطلب بقاء الرسائل في الصندوق الى حين ان يسدد العميل ويعطى ثلاثين يوما مهلة....... مع مراعاة اعطائه البطاقات البنكيه. اما في ادارتهم فقد اعيدت الرسائل عند انتهاء الاشتراك و ليس بعد ثلاثين يوما كما ذكرت و الا لما اشتكى المواطن...

وانت اثرت نقطه جديده لم اتطرق اليها انا في مشاركتي وهي المهله الممنوحه للعميل للتسديد الرسوم.ايضا يوجد فيها تضارب في الاراء ........


ومن هذا المنبر الصريح .اطالب مدراء المناطق بالاجتماع مع مدرائهم التنفيذين و توحيد الانظمه المتعارضه مع بعضها البعض ليس في اعادة الرسائل فقط بل جميع ما يحتاجه الموظف للرد على استفساررات العملاء...وعدم وضعنا في موقف لانحسد عليه..............



و اشكرك اخي (ابو سلمان على هذه المداخله الفنيه).....المشكله لدينا يا ابو سلمان في المدراء و اذا اخذ المدير اجازه وتولى نائبه تجينا قوانين جديده لم اعهد بها من قبل........و الحر بالاشاره يفهم