بسم الله الرحمن الرحيم
أي والله عجبي من هذا الكلام ومن هذا التناقض الواضح والذي إختلاط الأول والتالي .. !!
المشكلة عند كتابنا مع الأسف أنهم يكتبون مالا يعلمون وليست لديهم أي ثقافة بريدية ولو بسيطة .. !!
فهذا الكاتب مع الأسف قد إختلطت عليه أوراقه وما عاد يميز ما يقول .. !!
فمثلاً خدمة ( مضمون ) هي ليست خدمة في ضمان وصول الرسالة ولكنها خدمة في حالة فقدان الرسالة .. !! ولكن هذا الكاتب لا يعرف هذا الشي وأراد أن يزيد في الكلام ماليس صحيحاً .. !!
لأن من المعروف بأن الرسالة الممتازة تصل في فترة قصيرة جداً إلى المرسل إليه ولكن إذا أراد الراسل أن يضمن محتويات الرسالة فأفضل له هذه الخدمة ( مضمون ) والتي تقدم مبلغ [ 10000 ] ريال في حالة فقدان المستندات وغيرها من الأوراق الرسمية .. وتقدم [ 35000 ] ريال فق حالة فقدان الطرود .. !! فأليست هذه خدمة ممتازة يقدمها البريد السعودي .. !!
وعلى هذا الكاتب أن يتقي الله ويعلم أنه إذا كان يهمه أمر المواطن في إرتفاع الأسعار .. فأين هو من فرضية وإلزامية التأمين على المركبات سنوياً .. !! لم نجد كاتباً واحداً يتكلم ويكتب بهذا الخصوص .. !!!؟
على العموم خدمات البريد ( إختيارية ) وليست ( إجبارية ) ..
من أرادها فحياه الله ومن لم يردها لن يجبره البريد بذلك .. !!
شكراً لك عزيزي الغالي ( الباحث ) وبارك الله فيك ..
تحياتي لكم
إداري