الحقيقه الاخوان ما قصروا بردودهم الجميله والوافيه لكن عندي بعض الإضافات ......
ان في هذا العصر عصر السرعة بأي شيء ... والتأني مطلوب لطرح اي فكره لمجارات الناس في هذا العصر ...
وان التصميم أو الدعاية المعبرة .... بعبارات قليله ... تفي بالغرض
وان الناس اصبحوا في وعي ومثل ما ذكر ابو ريان لو وضع لوحات ارشاديه أو مجسمات دعائية على مباني البريد تفي بالغرض ....
ولو وضع دعايات اعلانية عند كل اشارة تفي بالغرض أو شاشات رقمية داخل المجمعات التجارية أو بأماكن يراها الجميع ....
ولابد من الدعاية داخل المدارس وتنمية أو تسلل الخدمات البريدية أو هواية جمع الطوابع أو المسابقات المدرسية للطلاب تفي بالغرض ..
يجبر الطالب بأن يذهب إلى البريد أو يكلف الأب يذهب إلى البريد لإرسال المسابقة .....
والحقيقة الجانب الإعلاني مهم جداً جداً للتعريف بأي منتج أو خدمة بريدية .....
لكن تفريغ العقل من جميع الالتزامات التي لا تعود على الإنسان بالفائده ...... وحصر التفكير بحاجه تعود للمنتج معين أو طريقة تسويق خدمه .... انا متيقن بعد عون الله سبحانه إن الإنسان راح ينتج وينجح بهذا .... طبعاً هذا الأمر يطول ويبيله طولة بال والدعاء مطلوب بكل شيء .....
على سبيل المثال أغلب الأوروبيين يتعلم شغله واحده او يفكر بشيء معين ويحصر فكره ومع المحاولة والخطأ يصبح متقن لهذا الشيء وملم بجميع جوانبه ... ويصبح عالم
ومتأسف على الإطالة
احترامي للجميع
هاوي تصميم