اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة MG5. مشاهدة المشاركة
ياصاحبنا نحن نتحدث عن ناقل بريدي وطني عنده مساحه قاره
ولافيه تعقيدات نقل ( دوليه ) .. المفترض بطاقاته وشبكته يغطي هالمساحه
ويكون هو الخيار الاول .. للافراد وللقطاع الخاص ( النقل والتوصيل )
لكن الحاصل الان عكس .. البريد ليس الخيار الاول وصغار الشركات
اكلت السوق الداخلي ... والعمل الدولي المنافسين فيه كثر واكثر مهنيه
(العميل فعليا مازال لديه نظره سلبيه للبريد )
بدليل ان مكاتب الشركات المنافسه ( مليانه عملاء )
مع ان سعر البريد منافس نوعا ما في بعض الخدمات

الخدمة البريدية المقدمة من قبل سبل في حاجة إلى تمكين شامل وتثقيف واسع ومتابعة لحل المشكلات الفنية والتقنية والإدارية والمالية ...
مشاكل فنية من حيث التوزيع والعنونة ..الخ
مشاكل تقنية من حيث خدمة سداد رسوم جمركية وتحصيل إيرادات عملاء ...الخ
مشاكل إدارية من حيث المشرفين ومدراء الادارات وتوجيهاتهم المتخبطة وتنمرهم على الموظفين..الخ
مشاكل مالية من حيث تأمين عدد سيارات كافي وموظفين ورسوم تشغلية وقود مركبات ..الخ الخ

البحث في المشاكل لا يحتاج إلى عبقرية عمر ..بل يحتاج إلى مصداقية وشفافية وأشخاص متمكنين ولهم القدرة على تمكين موظفيهم ..دمتم بخير وعافية