السلام عليكم ورحمة الله وبركاته حياكم الله جميعا
من وجهة نظري المتواضعة يكمن الخلل في عدة نقاط .
١- الاتصال الغير فاعل بين القيادة والموظفين
٢- حجة توضع على كل فشل وهي ( موظفي البريد السعودي غير متعلمين و لا يعملون ولا يرغبون في التطوير ومتذمرين...الخ )
وهنا يبحث الرئيس عن فشلة آخرين للقيام بالأعمال.. حقيقية الخلل في من جاء بعقد وترك أذنه لمن يتشكى من الموظفين ونهج نهجه وذلك لسهولة التنصل من المسؤلية.
٣- عدم بحث المشكلات مع جميع الموظفين والإكتفاء بمدراء الادارات ورؤساء الأقسام الذين تم تعيينهم بمحسوبيات .فكيف يفيدك علما من لا يعلم؟
٤- خلق فرق ومجموعات وبناء محسوبيات تدافع عن الأشخاص ولا تدافع عن العمل .
٥- عدم الشفافية بسبب قلة معرفة المسؤول للانظمة والبرامج والمشاريع وعدم تمكنه منها .فكيف يمكن من هم تحت إدارته وفاقد الشيئ لا يعطيه.
وحدث ولا حرج .لكن نبقى زملاء وكل يحترم ويقدر زميله وننتمي لهذا الصرح الخدمي الكبير ولا نبتغي بدلا كمهنيين نحترم أعمالنا ومجتمعنا.
نسأل الله العظيم رب العرش الكريم أن يوفقنا جميعا