صفحة 3 من 5 الأولىالأولى 12345 الأخيرةالأخيرة
النتائج 31 إلى 45 من 68

الموضوع: موظف البريد القديم: أزمة الخطاب والعمل!

  1. #31
    تاريخ التسجيل
    Apr 2015
    الدولة
    لوجه الله
    المشاركات
    868
    Thumbs Up/Down
    Received: 71/4
    Given: 3/0
    ماكتبه عقلية طفل ومن كتب العروض جاهل جدا باسلوب الشكر لاناس افنوا اعمارهم في خدمة الكيان البريدي مع الاسف ولابد ان يحاسب من وضع العرض وهو بمثابة الطرد وليس الشكر اخلص ولا بيطير عليك
    كلمة اخيره لكاتب الموضوع عيب عليك والعالم مفتحه مو اغبياء ولكن عسى الله ان يهلك كل من اراد بالموظفين سوء وهضم حقوقهم ايا كان
    نقطه اخر السطر الرئيس مجتهد ومستشاريه مجتهدين ولكن مع الايام يبان كل شيئ باذن الله
    اكل الحقوق والصعود على اكتاف الغير غير مجدي ولو بعد حين

  2. #32
    تاريخ التسجيل
    Mar 2019
    الدولة
    فارز
    المشاركات
    414
    Thumbs Up/Down
    Received: 45/1
    Given: 71/4
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السيدالمجهول مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    صحيح أنني أحد الموظفين المحسوبين على الجدد, لكن لدي رصيد عملي في التوزيع البريدي يناهز العشر سنوات, ولمتابعتي لما يكتب هنا واحتكاكي مع الكثير من الموظفين القدامى أعطيت نفسي حقًا كما أعطى جميع من يكتب هنا نفسه حقًا في أن أكتب موضوعًا أسلط الضوء فيه على الموظفين القدامى الذي لم يتركوا أحدًا لم يكتبوا عنه , وعمومًا, ليس جميع الموظفين القدامى سواء ولكن أستطيع القول أن الكثير هم على ما سأكتب عنه..

    موظف البريد القديم لم يحاول تطوير نفسه في أي يوم من الأيام,وانتاجيته متدنية إلى حد كبير وتعامله مع العملاء جاف وغير ودود, همه الأكبر هو الخروج والدخول من العمل كيفما يشاء ولذلك تراه أقام الدنيا ولم يقعدها حين اعتماد البصمة كإثبات حضور وانصراف تمامًا مثلما يعترض بعض السائقين متجاوزي قانون المرور على ساهر

    فيما مضى, وقبل مجيء الرئيس الجديد وبتحديد أكبر أيام الدكتور بنتن كان موظفي البريد القدامى يحاربون أي تطور يقوم به البريد , ولا زلت أتذكر كيف أنهم حاربوا واصل وقاموا بتشويه سمعته أمام العملاء وفي كتاباتهم هنا و هناك, والأدهى والأمر أن بعض أمور واصل كالاشتراكات وتسليم المسجل المجاني كان من جهة الموظفين القدامى وهذا أحد أسباب تأخر عدم اكتمال نجاح واصل لحد الآن, أي أنهم يساهمون في الفشل, ولا يساهمون في النجاح بأي شكل من الأشكال, طبعًا مشروع واصل كان بدأ بإرادة الدولة وليس بإرادة الموظفين الجدد أو الإدارة أي أن هؤلاء الموظفين الذين حاربوا واصل وساهموا في تشويهه واختلاق الأكاذيب عليه كانوا يعارضون إرادة الدولة ... بينما اليوم نراهم بين كل سطر وآخر يتمسحون بالدولة إذا تعلق الأمر باستحقاقات لهم!! وهذا لعمري قمة التناقض والنفاق!

    كم من مراجع كان ضحية لموظف قديم يصرخ اليوم كي يأخذ أكثر مما يستحق ويرمي غيره بالعمل القليل؟, كم مستفيد قام موظف قديم بـ"زحلقته" إلى مكتب آخر بحجة أن هذا المكتب لا يقدم الخدمة بينما المكتب يقدم الخدمة؟, كم من مستفيد يُرد بحجة عدم وجود صلاحيات عند الموظف وهو يعلم يقينًا أن لديه الصلاحية التي ينهي بها ما يريد المراجع؟ هل يحرص الموظف القديم على إتمام دوامه الكامل بدون أن يخرج هنا أو هناك؟ هل يقرأ الموظف القديم ما يرده على بريده أو ما يرد في التعليمات واجراءات العمل فعلًا؟ هل يحرص على إعطاء العمل والمستفيد حقهما كما يجب؟

    عقود من التسيب واللامبالاه , عقود من تطفيش العملاء وعدم الإنضباط, عقود من عدم الإنتاجية , كيف يمكن أن يكون لمنظمة عشرة آلاف موظف والمحصلة والنتيجة والدخل ضئيل وقليل؟ , أين الإنتاجية والعمل الذي يتحدث القدامى عنه إذن؟ هل يعرف بالفعل الموظفين ما هو سوق البريد وحجمه وتشعباته وتوابعه كي يقوموا بهذه الثرثرة أثناء الدوام وفي ساحات الأنترنت؟

    وبعد كل هذا, يطالب اليوم الموظفين القدامى أن يعاملوا معاملة موظفي القطاعات الأخرى ذات الدخول العالية! كيف ذلك؟ ولماذا أصلًا؟ ومن أين؟ كيف بعد عقود التسيب واللامبالاه والانحدار بالعمل أن تقوم المؤسسة بتكريمكم وإعطاءكم ما هو فوق استحقاقكم؟, كيف لمؤسسة تعاني ماليًا وأنتم أحد أسباب المعاناة أن تقوم بفتح الخزينة لكم!,

    اليوم نرى الكثير من القدامى يتمسح "بالدولة" وهو الذي كان يحارب ما تراه الدولة فيما مضى, بينما كل ما يجري الآن من تقليص نفقات هو سياسة الدولة التي لا يمكن أن يعترض عليها أحد, ولا يمكن أن ينافق البعض بالتمسح بالدولة ويضع وزر تقليص النفقات والموظفين على الرئيس الجديد وزملاءه القادمين من إس تي سي!! .. إنها "سياسة الدولة" أيها السادة ولو كان بنتن موجودًا لفعل مثلما يفعل أبانمي..

    خطاب "قروب إس تي سي" الذي بدأ يتنامى لا يمكن أن يغطي تقصير الموظفين وتناقضاتهم!, وضع الوزر على الإدارة الجديدة التي لا أدافع عنها ولا أتفق معها في كل شيء هو محاولة لتحوير الحقائق وإثارة الغبار على حقيقة وضع الموظفين!

    القادم من الأيام فرصة للموظف الذي يريد التطوير لنفسه ولعمله.. وأيام كالحة للموظفين الكسالى!

    و... "شكرًا"

    كذاب القدامى عاصرو ايام الاجانب ايام تحويل الشيك عن طريق البريد ايام حلوه الله يرحم من توفى والله يذكرهم بالخير الزملاء الذين تقاعدو مخلصين في البريد ايام التوزيع بدون رقم هاتف , وكان تسجيل البريد يدوي وتعب جداً وفي الايام السابقة الذي يريد لايوصل بريد يقدر لنه لايوجد حاسب ومع ذالك يتقن في العمل ويخاف الله ويسعى كي يوصل الخطابات إلى اصحابها بس حرام عليك ياظالم

  3. #33
    تاريخ التسجيل
    Mar 2015
    الدولة
    .
    المشاركات
    191
    Thumbs Up/Down
    Received: 1/1
    Given: 14/1
    ظلمتنا الكثير من القدماء متميزين في التقنية واداءالعمل والانضباط وحسن التصرف

    حسبنا الله ونعم الوكيل فيك

  4. #34
    تاريخ التسجيل
    Dec 2016
    الدولة
    موظف
    المشاركات
    323
    Thumbs Up/Down
    Received: 10/5
    Given: 4/10
    مامرت عليك طوابير العماله
    مامرت عليك البريد المسجل يوم كان قيمته 4.50
    ما اشتغلت على الآت التخليص الانجليزية الصنع
    مامر عليك اذا حطيت الرسالة وتحرك العداد ولاتطبع وندفع من جيوبنا ولا احد يقدر يعوضنا
    سلال البريد العادي حقت الصناديق مامرت عليك
    مامرت عليك المسجلات الخارجية
    مامرت عليك يوم ناخذ الشيكات ونوقف طابور عند البنك الاهلي نبي نصرف شيكاتنا

    اتق الله في نفسك ياولدي

  5. #35
    تاريخ التسجيل
    Jan 2018
    الدولة
    موزع بريد
    المشاركات
    35
    Thumbs Up/Down
    Received: 1/1
    Given: 0/0
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سطام الحارثي مشاهدة المشاركة
    انت متعب نفسك وفاتح عضوية من اجل ان تذم في الموظف القديم - طيب انا اقولك انه اغلب الموظفين الجدد مايدامون ولا هم حقين عمل - على الاقل حنا نتمسح بالدولة غيرنا يتسمح بشلة stc
    لا أبدًا رعاك الله ما فتحت حساب أذم في أحد لكن أكتب ما أراه يوميًا ,
    وإذا كان الموظفين الجدد كما تقول ليسوا بأهل للعمل فأنا أطالب بمحاسبتهم كما أطالب بمحاسبة القدامى!
    وأنا لم أنافق أحدًا لا شلة إس تي سي ولا شلّة قيل وقال!

  6. #36
    تاريخ التسجيل
    Jan 2018
    الدولة
    موزع بريد
    المشاركات
    35
    Thumbs Up/Down
    Received: 1/1
    Given: 0/0
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مكاوي1 مشاهدة المشاركة
    لا يحق لك رمي كل شيء على الموظف القديم

    جانبك الصواب وكان من الاولى القول ان هناك فئة من الموظفين

    اما ان ترمي كل بلاويك على الموظف القديم وكأن البلاء منهم وكأن الموظف الجديد الشاب ملاك منزل فهذا غير مقبول

    نعرف الكثير من القدامى يعملون عن 10 موظفين شباب ويطورون انفسهم باستمرار

    ونعرف الكثير من الموظفين الشباب يعملون وكأن اعمارهم تجاوزت الستين وبلا فكر ولا جهد وينطبق عليهم ما ذكرته في موضوعك

    موضوعك فيه ظلم كبير وتقليل احترام وافتراء غير مقبول على فئة كبيرة من الزملاء ولن ابالغ ان وصفته بكلام مراهقة

    وان كنت تستطيع الوصول لسجلات الموارد البشرية انصحك بمقارنة اعمار الذين لديهم اجازات مرضية ذات اليوم واليومين وسيثبت لديك خطا ما تقول

    وحتى لا تسيء الظن فانا لست من القدامى

    أولًا لم أقل كل الموظفين ولم أذكر نسبًا وقلت الكثير من الموظفين ولم أقل الأكثر!, لكن هؤلاء الكثير لهم تأثير سلبي كبير على سير العمل وعلى تجربة العميل!
    وشكاوى العملاء شاهدة!
    ومن ثم , فإن الموظفين القدامى هم الأكثر في المؤسسة وليس الشباب, لذلك تأثيرهم وتأثير تقصيرهم أكبر وأخطر!
    أما القول أن ما كتبته ظلم وافتراء وقلة احترام فلا يُرد عليه,
    فهل يحق للبعض الانتقاد كما يحلو لهم وحين انتقادهم تثور ثائرتهم!!

  7. #37
    تاريخ التسجيل
    Jan 2018
    الدولة
    موزع بريد
    المشاركات
    35
    Thumbs Up/Down
    Received: 1/1
    Given: 0/0
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عاشق النصر مشاهدة المشاركة
    واضح ان اللي مسوي عرض ولاقديمشكرا مرسلك للمنتدى تقنعناوانت لست موظف جديد
    لم يرسلني أحد سوى ما أقرأه هنا وأراه على أرض الواقع!
    وما همني إن خرج الموظفين بعرض أم لم يخرجوا فهذا لا يعنيني!
    ما يهمني أن يقوم كل بعمله وأن لا يكذب الموظف على نفسه وعلى غيره
    وسواء كنت جديدًا أم قديمًا فهذا لا يغير في الأمر شيئًا!

  8. #38
    تاريخ التسجيل
    Jan 2018
    الدولة
    موزع بريد
    المشاركات
    35
    Thumbs Up/Down
    Received: 1/1
    Given: 0/0
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو حمد مشاهدة المشاركة
    جانبك الصواب يا ولدي بكل ما أوردته في موضوعك
    كل سطر كتبته في موضوعك مليئ بالكذب على نفسك وعلى الآخرين وهذا ما سوف تسأل عنه يوم القيامة لأن الله تعالى لا يرضى بالظلم

    تعال وانظر إلى الموظفين الجدد كيف يتراكضون في الأسياب ويتبادلون أقذر الألفاظ ووقتهم كله ضائع على السوشال ميديا وغيرها ، و الموظف القديم لا يعرف سوى البريد والعمل البريدي الذي شاب وشاخ عليه يؤديه من الألف إلى الياء

    اتق الله يا ولدي فأنت كاذب في كل ما كتبته وجعلته قاعدة عامة ضد الموظفين القداما

    وعلى قولك بأن القداما تسببوا في انخفاض إيراد البريد ، يا أيها الجاهل الصغير في عقلك وقدرك قارن بين دخل البريد في السابق في زمن القداما ودخل البريد الان في عصر الشباب الجدد كيف تدمر البريد ولم يعد له قيمة

    راجع نفسك يا ولدي واعتذر لأسيادك وأنت ليس سيد انت فقط مجهول لانك ظالم وتظلم من ؟ تظلم من هم أكبر منك سنا وقدرا
    كم مره كتبت كلمة كذب وكاذب في ردّك هذا؟
    كان دخل البريد مرتفعًا حينما لم يكن هناك منافسين وكانت وسائل الاتصال قليلة والكل مجبر على التعامل مع البريد!أي أنها محض صدفة,
    البريد اليوم لا زال مسيطرًا عليه بالعقلية القديمة فأكثر الموظفين منهم وعليهم تقع المسؤولية في هذا الانحدار مع العلم أننا في وضع سوقي يسمح بأن يكون الدخل أعلى من السابق لكن بسبب التخاذل والتكاسل أصبحت الشركات التي أعطيناها نحن في السابق رخص العمل تنافسنا!!

  9. #39
    تاريخ التسجيل
    Jan 2018
    الدولة
    موزع بريد
    المشاركات
    35
    Thumbs Up/Down
    Received: 1/1
    Given: 0/0
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الجلعور مشاهدة المشاركة
    كذبت لا مرحبا بك وعليك الغضب في ليلة باردة
    شكرًا على المشاركة الثرية!
    الرجاء من البريد إعطاء الجلعور عرضًا استثنائيًا على مشاركاته البنّاءة!

  10. #40
    تاريخ التسجيل
    Jan 2018
    الدولة
    موزع بريد
    المشاركات
    35
    Thumbs Up/Down
    Received: 1/1
    Given: 0/0
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة asre10 مشاهدة المشاركة
    كلامك غير صحيح نهائيا
    وانت عممت بقولك الكثير
    واذا تريد ان تعرف الحقيقه
    اذهب الي الموارد البشريه
    وسألهم عن مقارنة في الاتي بين الجدد والقدماء
    من الذي ملف اكثر غياب
    من الذين يوجه لهم انذارات
    من الذي لا تتوقف اجازاتهم المرضيه
    من الذي اعذارهم لا تنقطع
    من الذين اخطائهم اكثر
    أكثر المؤسسة من القدامى!
    وأنا مع محاسبة الجديد والقديم في أي تقصير!
    ولا فرق بينهما بحسب اللوائح والأنظمة!
    ذاك موظف وهذا موظف
    وكلٌ له ما له وعليه ما عليه!
    محاولة إظهار أنفسكم بأنكم أفضل من الجدد لأن الجدد أسوأ منكم معناه أن كل الموظفين سيئين ويستحقون العقاب بدلًا من المكافأة!

  11. #41
    تاريخ التسجيل
    Jan 2018
    الدولة
    موزع بريد
    المشاركات
    35
    Thumbs Up/Down
    Received: 1/1
    Given: 0/0
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة همتي عالية مشاهدة المشاركة
    أخي السيد المجهول أتفق معك في أغلب ماكتبت

    لغة التعميم غير جيدة
    يوجد من الزملاء القدامى من يؤدي عمله على أكمل وجه
    ويفيد الموظفين الجدد بخبرته اللتي اكتسبها
    يميزهم حضورهم المبكر للدوام وهذا ما يعانيه الموظف الجديد
    مزج الخبرة مع الحيوية هذا هو المطلوب من رئيس المؤسسة ومن معه فعله
    بحكم عملي مع المخضرمين ممكن الرواتب المتدنية ماقبل 1426هـ
    منعتهم من تطوير نفسهم

    لايمكن للمؤسسة التطور بدون موظفي الخبرة وحيوية الشباب

    نتمنى أن نسمع أخبار مفرحة في قادم الأيام
    وأنا لم أعمم أخي وقلت الكثير,
    وهؤلاء الكثير تأثيرهم على الخدمة مدمر,
    إسأل المستفيدين وأقرأ لهم في وسائل التواصل
    بل حاول أن تكون أنت مستفيدًا بدون أن تذهب كموظف لهم!وسترى!
    لا شيء يبرر لنا التقاعس عن العمل,
    التقاعس عن العمل هو الذي جرنا إلى هذا الوضع
    قلة انتاجية وتذمر المستفيد = نقص في الايرادات = نقص في الحوافز والمكافئات!
    هل يعتقد هؤلاء الذين يقولون عني وعن أمثالي أنني مدسوس من قبل أحد أنني لست متضررًا من هذه الأوضاع!
    لكني أعتقد أن هذه الأوضاع فرصة للارتقاء وهم يرونها فرصة للتحريض والشتم وعرقلة العمل!

  12. #42
    تاريخ التسجيل
    Jan 2018
    الدولة
    موزع بريد
    المشاركات
    35
    Thumbs Up/Down
    Received: 1/1
    Given: 0/0
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو كسار مشاهدة المشاركة
    ما نقول الا حسبنا الله ونعم الوكيل
    لو حظرت عمل البريد الذي كان بكميات كبيرة ياولد بابا و ماما ...؟
    حسبنا الله ونعم الوكيل على كل موظف متقاعس!
    حضرت أطال الله بقاءك في البريد عملًا ميدانيًا يصل إلى أكثر من 100 موقع في اليوم!
    وفي أحياء متفرقة!
    ينتهي الدوام وأنا في الميدان!
    حضرت يا بابا أيامًا في رمضان يفطر الناس وأنا لا زلت في الميدان!
    حضرت أيامًا أعمل في الميدان أكثر من 10 ساعات! وبلا حافز!
    لا تظن يا محور الكون أنك الوحيد الذي أجهد وتعب ..

  13. #43
    تاريخ التسجيل
    Jan 2018
    الدولة
    موزع بريد
    المشاركات
    35
    Thumbs Up/Down
    Received: 1/1
    Given: 0/0
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الجنوبي 1 مشاهدة المشاركة
    كذبت فيما قلت خدمتي تساوي عمرك
    ذروة العمل كانت ايام القدمي اما انت وامثالك خراب البريد علي اياديكم
    والا
    راجع الرد السابق وشكرًا.

  14. #44
    تاريخ التسجيل
    Jan 2018
    الدولة
    موزع بريد
    المشاركات
    35
    Thumbs Up/Down
    Received: 1/1
    Given: 0/0
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة msotabi مشاهدة المشاركة
    ايه السيد المجهول ...اتقي دعوة الرجل الصالح
    يا رجل!
    راجع الردود لتعرف كم رجلًا صالحًا هنا!

  15. #45
    تاريخ التسجيل
    Jan 2018
    الدولة
    موزع بريد
    المشاركات
    35
    Thumbs Up/Down
    Received: 1/1
    Given: 0/0
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Ali Nasser مشاهدة المشاركة
    فعلا مجهول دخل البريد وليس لديه حس الإنتماء إلى أسرة البريد فجل همه الفلوس... لن نقول الكل ولا البعض بل الأغلبية الجديدة أستنسخوا مابعقول القدامى ثم تنكروا لهم
    هل جزاء الإحسان إلا الإحسان
    أنا منتمي للبريد أكثر منك ومن أمثالك أهل الحسد!
    أنت تتحدث عن حس الإنتماء لأسرة البريد!
    شر البلية ما يضحك!
    أنا دائمًا ما أصحح أخطاء بقية الموظفين وأساعدهم في عملهم مع أنه ليس بواجبي,
    بل وأحاول تصبير المراجعين ومحاولة إفهامهم أن أخطاء هؤلاء الموظفين أنهم من القدامى وممن هم على وشك التقاعد وأنهم مزدحمون في العمل لعل وعسى أن يتفهم المراجع!

صفحة 3 من 5 الأولىالأولى 12345 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
تعرف علينا
الساحة البريدية منتدى لمنسوبي البريد
للتعارف فيما بينهم ، وتبادل الآراء والأفكار
وطرح المشكلات وإيجاد الحلول لها
إن ما يطرح في الساحة البريدية هو تحت مسئولية العضو نفسه ،
والساحة البريدية تخلي مسئوليتها تماما من أي نشر أو طرح غير مسئول ،
ومع ذلك نحن نبذل قصارى جهدنا للسيطرة والتحكم بكل ما يطرح حسب استطاعتنا ،
ونرحب بأي تواصل عبر البريد الالكتروني لإدارة الساحة
arapost@hotmail.com
تابعنا
للتواصل معنا
arapost@hotmail.com