اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو أصيل مشاهدة المشاركة
[color="darkred"]
بسم الله الرحمن الرحيم

1-صدر أمر سامي كريم برقم 7/ب/5877 وتاريخ 15/5/1421هـ موجه لوزارة البرق والبريد والهاتف في حينها والقاضي بالموافقة على تحويل مرفق البريد إلى مؤسسة عامة تحت إشراف مجلس إدارة مكون من القطاعين العام والاهلي حيث تتيح للمؤسسة مرونة عالية وصلاحيات واسعة تمكنها من القيام بمهامها على النحو الموضح في محضر اللجنة الوزارية للتخصيص رقم 6/1421 وتاريخ 21/4/1421هـ .
2-رفعت وزارة البرق والبريد والهاتف مشروع تنظيم مؤسسة البريد السعودي الى المجلس الإقتصادي الأعلى بخطاب رقم 178/س وتاريخ 1/8/1422هـ .
3- صدر قرار من المجلس الإقتصادي الاعلى برقم 4/23 وتاريخ 23/3/1423هـ متضمناً الموافقة على مشروع تنظيم مؤسسة البريد السعودي.
4-بناءً على قرار المجلس الإقتصادي صدر قرار من مجلس الوزراء برقم 78 وتاريخ 29/3/1423هـ ومضمونه الموافقة على هذا القارار.


دعونا ايها الإخوة الزملاء نستعرض ونناقش بعض مواد هذا التنظيم والذي مر بالمراحل السابقة حتى تم إقراره لتتضح الصورة امامنا ويزال الغبش عن اعيننا جميعاً وهي كالاتي :




المادة السادسة :
المجلس هو السلطة العليا للمؤسسة , ويشرف على إدارتها وتصريف أمورها وله في سبيل ذلك اوسع السلطات وعلى وجه الخصوص الصلاحيات الآتية :
[color="blue"]جاء في الفقرة الرابعة من المادة بعاليه ما نصه : إقرار الهيكل التنظيمي للمؤسسة ولائحة العاملين فيها وإعتماد سلّم رواتب منسوبي المؤسسة[/color].


المادة الحادية عشرة :
باستثناء الرئيس . تطبق احكام نظام العمل , واحكام نظام التأمينات الإجتماعية على منسوبي المؤسسة .[/color]

المادة الخامسة عشرة :
يُلغي هذا التنظيم كل ما يتعارض معه من احكام.

المادة السادسة عشر :
ينشر هذا التنظيم في الجريدة الرسمية , ويعمل به بعد (180) يوماً من تاريخ نشره باستثناء الاحكام المتعلقة بتشكيل مجلس الإدارة واختصاصاته فُتعد نافذة من تاريخ نشّره ,

بعد إستعراض هذا الموضوع ارجوا ان تنصب المشاركات حول النواحي النظامية فقط لنستفيد جميعا ونعرف ما لنا وما علينا كموظفين؟؟.


الله يعطيك العافية ابو اصيل على التوضيح .
نرجو الاحتفاض بمثل هذة القرارات كمصادر عند الحاجه لها