1. تعميم المنطقة مبني على تعليمات وتوجيهات إدارة العمليات بالمؤسسة بالرياض.
2. تهدف هذه التوجهات إلى تقديم خدمة للبنوك وشركة الاتصالات من جهة وصول فواتير جميع التابعين للمشترك في الصندوق وتقليل الرجيع ، كما أنها تخدم العميل المشترك في الصندوق من ناحية استقبال جميع فواتير تابعيه على نفس الصندوق إلا أنه من الناحية العملية افرزت هذه التوجهات بعض الإشكالات :
أ/ فرز فواتير أشخاص ليس لهم علاقة بالمشترك وقد نتج عن ذلك شكاوى من بعض العملاء.
ب/ صيغة الختم المتمثلة في طلب تحديث البيانات .. دون وجود سبب لذلك طالما الاشتراك محدث البيانات وساري المفعول .. مما يؤدي إلى كثرة المراجعين وإشغال الموظفين وإحراجهم دون داعي.