ياخوان انا اتكلم عن موسسة البريد التى نحن نعمل بها ولم تقم بتحويل جميع مسميات الموظفين لدى الاحوال
والتى يمكن للبعض ان يعمل في وظيفتين رسميه دون علم الموسسة الموقره بها وهذا ظلم لجميع الموظفين الرسميين فى الاحوال![]()
Thumbs Up/Down |
Received: 0/0 Given: 0/0 |
ياخوان انا اتكلم عن موسسة البريد التى نحن نعمل بها ولم تقم بتحويل جميع مسميات الموظفين لدى الاحوال
والتى يمكن للبعض ان يعمل في وظيفتين رسميه دون علم الموسسة الموقره بها وهذا ظلم لجميع الموظفين الرسميين فى الاحوال![]()
من مواضيع wmw2009 :
Thumbs Up/Down |
Received: 0/0 Given: 0/0 |
ما فهمت شيء ..ممكن تعطينا مثال و يش لون يصير الواحد في وظيفتين رسميتين دون علم المؤسسه..
اما اذا كان قصدك ان فيه واحد من زملائك يعمل في البريد و يعمل عمل اخر وانت تبغى تعلم عليه ..فيجوز له العمل شرعا و لا يوجد نظام او ماده في النظام يفصل الموظف اذا كان يعمل في عملين مختلفين و كل منهما خاضع لنظام مستقل ....
التعديل الأخير تم بواسطة وادي السليكون ; 03-22-2009 الساعة 12:15 AM
Thumbs Up/Down |
Received: 0/0 Given: 0/0 |
افهمك ياحبيبي
انا مثال لديك ولدى وظيفتين ولم يطالبنى احد فى موسسة البريد ببرنت من الاحوال الى يومك
وبعدين من الى قالك ان البريد ليس له نظام يمنع العمل بوظفتين بل يوجد نظام
وحتى لو كان فى القطاع الخاص وهذا هو الاثبات
لائحة موظفي ومستخدمي المؤسسة
وفق آخر التعديلات
المطبقة في مؤسسة البريد السعودي
وفقا للقرار السامي الخاص بذلك
مــادة (84):
لا يجوز للموظف الجمع بين وظيفته وممارسته مهنة أو حرفة خارج المؤسسة، واستثناء من ذلك يجوز الترخيص بالاشتغال بالمهن أو الحرف لمن تقتضي المصلحة العامة الترخيص لهم في ذلك لحاجة البلاد إلى مهنهم أو حرفهم متى تبين أن ممارسته للمهنة أو الحرفة ستكون في غير أوقات العمل الرسمية ولا تضر بصالح المؤسسة أو تتعارض معها، ويصدر القرار بالترخيص بمزاولة الحرفة من المحافظ، أما القرار بالترخيص بمزاولة المهنة الحرة فيصدر من مجلس الإدارة
من مواضيع wmw2009 :
Thumbs Up/Down |
Received: 0/0 Given: 0/0 |
هذه الماده يالغالي تخص الموظفين الرسميين في الدوله لوظيفه رسميه في الدوله ايضا اي خاضعه لنظام واحد ..كما ان هذه اللائحه هي تنظيم داخلي وليست نظام والتنظيم او ما يسمى بالائحه لا بد ان تخضع لنظام محدد ..ونظام العمل بسمح بالعمل في اكثر من وظيفه على نظام العمل حتى لو كان موظفا رسميا في الدوله لانه يوجد سته مليون موظف اجنبي بشرط ان لا تتعارض مع اوقات العمل الاخر . و وزارة الخدمه المدنيه عدلت هذه الماده بحيث يسمح للموظفين الرسميين من المرتبه الخامسه فما دون للعمل في القطاع الخاص ..كما سمحت للاطباء والمهندسين و و اساتذة الجامعات والمحاضرين من فتح مكاتب لهم ...
يعني اذا كان عندك وظيفتين ارتاح ما رايح احد يفصلك ..وبعدين يا اخي الكريم انصحك ان تقراء اللائحه التفسيريه لاي ماده في النظام ...
التعديل الأخير تم بواسطة وادي السليكون ; 03-23-2009 الساعة 12:43 AM
الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)