السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اكمل معكم تعليقي على ردود دكتور اسامه بزيارته لمنتدى البريد العربي

برده على الأخوان قبل الأخ رمادي هناك تواضع وتفاهم جم ينم عن اخلاق الدكتور الرائعه ...ويطلب من الأخ رمادي بقوله((أتمنى أن يبذل كل منهم أقصى جهده للتفاعل مع العملية التطويرية وأنظمة التقنية الحديثة بشكل إيجابي، وأن يركز كل منهم على ماهو مطلوب منه وأداءه بإتقان وإحترافية كل حسب إستطاعته وقدراته، وأن يكون مؤثرا في زملائه ورفع همهم وزيادة إهتمامهم بما يقومون به لأداء أمانة المهنة المطالبين بها والمحاسبين عليها.)) اتساءل أليس من حق هؤلاء الموظفين الذين تطالبونهم ببذل قصارى الجهد احقية معرفة ما يدور حولهم وما هي حقوقهم وما يجب ان ينالونه من بذل جهدهم ... ومطلوب منهم معرفة ما هو مطلوب منهم وكيفية اداءه باتقان كما قال الدكتور ... ولكن اتضح لي من اجابته للأخ الفارس 5 انه من غير المطلوب منهم معرفة احقيتهم بالحوافز والمكافآت ((لماذا لا يوجد شفافية في المؤسسة عن الأشياء التي تخص الموظفين من ترقيات وحوافز مالية مثل بدل السكن وموعد صرفة حيث أن الإشاعات كثرت بين الموظفين عن هذه الأشياء ، لماذا لا يكون هناك متحدث رسمي في المؤسسة يقطع هذه الإشاعات وغيرها ، حتى يتفرغ الموظف للأشياء المهمة ولا يستمع لتلك الإشاعات

ولماذا يشغل الموظف نفسه بهذه الإشاعات، فيجدر بالموظف أن يتفرغ للأشياء المهمة كماذكرت في سؤالك والأمر ليس من إختصاصات الشؤون الفنية وتقنية المعلومات كما أسلفت في إجابة الأخ/ مالك الحزين)) اليس من الحق ان يعرف الموظف ماله لكي يتحفز لما عليه؟؟؟؟ انا صح ولا غلطانه؟؟؟
لماذا من شؤون التقنيات النصيحه للموظف وحثه على تعلم ما عليه من واجبات .. وليس من واجب التقنيات مجرد السؤال عن احقية الموظف لكي يستطيع العمل بحافز معين .... في القرآن الكريم كل الآيات التي تحث عالصلاة والزكاة وكافة العبادات بها الحافز الرائع الذي يتطلع اليه المسلمون ... ذكرت الجنان الرائعه والغرف والانهار وانواع الحدائق والحور العين وغيرها من الروائع... صح؟؟؟ لماذا كل اسئلة الموظفين عما يخفاهم عن المكافآت والحوافز اجوبتها بطي الكتمان ... اليس لنا في كتاب الله القدوه الرائعه؟؟؟؟؟؟

إجابة الدكتور على بحر العرب رائعه و بقاء الوكالات البريديه اعتقد انه يكون مناسبا من حيث التطور لفتح باب المنافسه كما وشركة الاتصالات ... ولكن على مؤسسة البريد متابعة ان تكون المنافسه في صالح الجمهور ... وتكون منافسه شريفه تعود بالصالح عالمجتمع ... وبقاء المؤسسة متابعه لهذه الوكالات شيء جميل ,,,لو استمر وطبق فعليا

الأخ مديون ... فعلا ليس عيبا توزيع الاجهزه طالما لم يبت العمل بها قبل تعليم المظفين كيفية استخدامها ... فهي لن تتعرض للضياع والخراب والعبث بها ؟؟؟ صح

المهم اخي مديون كما قال الدكتور ان يحسن الموظف استخدام هذه الاجهزه بعد التدريب وكيفية معالجة الاخطاء الناتجة طبعا عن سوء الاستعمال للأجهزه وليس لعيب بالاجهزه من بقاءها بدون عمل فتره طويله مثلا !!!!!!!!
واتساءل هل يتم تدريب الموظفين من مختصين بالتدريب على هذه الاجهزه وعلى عمليات الصيانه اللازمه ؟؟؟ وهل الصيانه البسيطه تقع على كاهل الموظف المستخدم لها او ادارات للتقنيه؟؟ اتمنى ان يكون التدريب للموظفين يتناسب وما يتطلبه الجهاز ...

الاجابة الثانيه عن سؤال الأخ مديون ايضا يقع على كاهل الموظف الحديث لبقية الأخوة بالمنتدى عن مالمسوه وشاهدوه من أنظمة وبرامج تعتمد عليها خدمة واصل تحديدا وغيرها من الخدمات. من هنا التمس ان الموضوع مثير ومهم ... اليس من المهم بما ان هذه الخدمه رائعه ان يكون لها صدى واعلان ودعاية تناسب اهميتها ولا تعتمد على حديث الزملاء بالمنتديات؟؟؟

سؤال الأخ مديون الثالث يتضمن لماذا لا يلتحق الموظفين بدورات تدريبيه؟؟؟ وجواب الدكتور انا ما تقوم به المؤسسه حاليا الحاق الموظفين بدورات تدريبيه صح؟؟؟ وهذا دليل على وجود ثغره بين الموظف والرئيس حيث ان الموظفين لا يعلمون عن الدورات التدريبيه المتخصصه شيئا
او ان الدورات تخص اناس معينين دون البقيه

آسفه ولكن هذا ما لمسته واتمنى ان تعم الدورات التدريبيه كافة الفئات وليس خاصتهم ...

اتوقف لأكرر لقائي بكم قريبا ... التمس منكم العذر والسموحه


اقبلوا تحياتي