النتائج 1 إلى 6 من 6

الموضوع: أسئلة بريدية من مواطن

العرض المتطور

المشاركة السابقة المشاركة السابقة   المشاركة التالية المشاركة التالية
  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    الدولة
    بريدي
    المشاركات
    25
    Thumbs Up/Down
    Received: 1/0
    Given: 0/0
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

    1- ما الفرق بين البريد العادي والمسجل والممتاز؟

    البريد العادي عبارة عن خطاب او رسالة او شريط باجرة قليلة وبدون ضمان وصول او تتبع لمعرفة وصول الرسالة او استلامها من المرسل اليه او خلافه بالعربي تسليم يد

    البريد المسجل زيادة عن البريد العادي في انه اعلى اجرة ولكن يستلمه منك البريد بايصال ويسلم الى المرسل اليه او من ينوب عنه بالتوقيع على الاستلام ويمكنك الاستعلام عنه ومعرفة سير طريق الخطاب عبر خدمة تقفي الاثر من خلال موقع البريد www.sp.com.sa

    البريد الممتاز زيادة عن البريد المسجل اعلاهم اجرة ولكنه الافضل والاسرع واكثر امان وعنايه به ويمكنك من خلاله ارسال الوثائق الرسمية ( كرت عائلة /جواز سفر /رخصة او استمارة وحتى اللوحة )

    2- كيف يتم استلامها من الجمهور ؟
    توجه الى اقرب مكتب بريد منك ويمكنك معرفة اقرب مكتب من موقهك من خلال موقع البريد www.sp.com.sa وايضا معرفة انواع الخدمات بالمكتب قبل الذهاب اليه

    3- كيف يتم أيصالها إلى المستفيد؟

    افضل وسيلة هي ان يكون عنوان المرسل اليه على صندوق بريد / ثم الدوائر الحكومية / ويمكنك ان تضع عنوان المرسل منه وكذلك عنوان المرسل اليه صناديق واصل اذا كنت بالسعودية

    4- كم تكلفة البريد العادي ، المسجل ، الممتاز؟

    كل دولة ولها تسعيرة مختلفة / ويمكنك الاستعلام من اقرب مكتب بريد لك في اي دولة كنت مع ملاحظة نوع و وزن الشيء الذي تود ارساله

    5- ماهي المدة التي يستغرقها؟
    لكل دولة ولكل مكتب جدول خاص يمكنك معرفة اجابة سؤالك من المكتب الذي سوف تتعامل معه ولاحظ انه سيختلف الجدول اذا تعاملت مع مكتب اخر

    6- ماهي البيانات المستعملة في البريد العادي ، المسجل ، الممتاز؟
    تقريبا نفس المعلومات الا انها في البريد الممتاز يطلب ارقام اتصال من اجل ابلاغ المرسل اليه عن وصول رسالته

    اما المعلومات
    بالنسبة للمرسل اليه
    اسم الشخص
    المدينة/المنطقة او المحافظة/الدولة
    وعلى كل حال الشخص الذي سوف ترسل له هو يفيدك بتفاصيل عنوانه

    اما بالنسبة لك ( المرسل منه )
    اذا لم يكن لديك عنوان فيمكنك مراجعة اقرب مكتب بريد واستئجار صندوق بريد شخصي

    معليش الأسئلة كثيره ولكن أرجوا أن أحصل على إجابتها للأهمية0

    هذا واجبنا وهي امانه في اعناقنا ويجب علينا الرد على اي استفسار واذا كان لديك اي سؤال يمكنك التواصل معي عبر الماسنجر وبريدي الالكتروني هو نفسه اسمي الظاهر امامك على بريد الهوتميل
    التعديل الأخير تم بواسطة pcnaji ; 05-06-2008 الساعة 04:57 PM

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. معاناة موظفي «مؤسسة البريد».. أسئلة الترسيم مثيرة دون إجابة!
    بواسطة راشد22 في المنتدى ساحة البريد العامة
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 03-03-2011, 01:42 PM
  2. معاناة موظفي «مؤسسة البريد».. أسئلة الترسيم مثيرة دون إجابة!
    بواسطة ابو حسن في المنتدى ســاحة منسوبي البريــد
    مشاركات: 22
    آخر مشاركة: 01-17-2011, 04:40 PM
  3. أغبى أسئلة .. لكن هل تقدر تجاوب عليها ؟؟؟؟
    بواسطة farez في المنتدى ساحة البريد العامة
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 05-09-2007, 06:09 AM
  4. أسئلة تدور حولي وتفكيرا" يلوح في ذهني
    بواسطة saad1411 في المنتدى ســاحة منسوبي البريــد
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 11-13-2006, 02:45 AM
  5. أسئلة مالها داعي ليش تنسئل كل يوم
    بواسطة ضوى في المنتدى ساحة البريد العامة
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 09-13-2006, 07:10 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
تعرف علينا
الساحة البريدية منتدى لمنسوبي البريد
للتعارف فيما بينهم ، وتبادل الآراء والأفكار
وطرح المشكلات وإيجاد الحلول لها
إن ما يطرح في الساحة البريدية هو تحت مسئولية العضو نفسه ،
والساحة البريدية تخلي مسئوليتها تماما من أي نشر أو طرح غير مسئول ،
ومع ذلك نحن نبذل قصارى جهدنا للسيطرة والتحكم بكل ما يطرح حسب استطاعتنا ،
ونرحب بأي تواصل عبر البريد الالكتروني لإدارة الساحة
arapost@hotmail.com
تابعنا
للتواصل معنا
arapost@hotmail.com