(خذوا الخبر الثاني والله يسعد ايامكم):
مؤسسة البريد السعودي تحقق نمواً في أعمالها خلال الأشهر الماضية
حققت مؤسسة البريد السعودي خلال الأشهر الماضية نمواً في حصتها في سوق وصناعة البريد، تجاوزت 56% في سوق البريد الداخلي، كما باتت تسيطر على أكثر من 24% من سوق البريد الأجنبي و18% في سوق البريد العربي.
وكان معالي الدكتور محمد صالح بنتن رئيس مؤسسة البريد السعودي قد أعلن في النصف الثاني من العام الماضي عن بدء تنفيذ الاستراتيجية التشغيلية الجديدة لمؤسسة البريد السعودي، لتدعيم القدرات التنافسية للمؤسسة البريدية الوطنية، والاستثمار الوطني في اقتصاديات البريد وتطوير الخدمات البريدية التي أسفرت عن نمو في استخدام خدمات البريد السعودي وصل إلى 7.54% خلال الأشهر الماضية.
وقد بدأت مؤسسة البريد السعودي حالياً التشغيل التجريبي لخدمة Ems للبريد السريع بمعايير عصرية، تتضمن توصيل الرسائل والطرود بين مدن المملكة الرئيسية في اليوم ذاته، وبين دول مجلس التعاون الخليجي في اليوم التالي، وذلك من خلال 196 مكتباً بريدياً تقدم الخدمة داخل مناطق المملكة، وقد بلغت حركة المواد البريدية في مؤسسة البريد السعودي للعام المنصرم قرابة 840 مليون مادة بريدية يمثل البريد الصادر منها ما نسبته 51% من إجمالي عدد المواد فيما يمثل البريد الوارد 49%.
الجدير بالذكر أن المؤسسة البريدية الوطنية استكملت مرحلة الهيكلة الاستراتيجية وأتمتة أعمالها وخدماتها البريدية، تمهيداً لإعادة تقديمها كمؤسسة بريدية رقمية، بخدمات حضارية وعصرية، من خلال باقة من المشاريع الاستراتيجية، والاستثمار في العنصر البشري السعودي، فقد قبلت المؤسسة الدفعة الأولى من الشباب السعودي المؤهل للعمل في برامجها الحديثة في مدينة الرياض، كما أعلنت عن بدء التوظيف للدفعة الثالثة في مدينة جدة، وأيضاً الدفعة الثالثة في المنطقة الشرقية. الجدير بالذكر أن مؤسسة البريد السعودي تستعد للإعلان عن نتائج المناقصة لأسماء الشركاء المستثمرين مع البريد السعودي في المشروع الاستراتيجي لايصال الرسائل البريدية إلى كافة المنازل في المملكة والذي تقوده مؤسسة البريد السعودي، كأول برنامج من نوعه في مؤسسات البريد في منطقة الخليج العربي.