وما رأي باجبير وأمثاله بهذا...؟!

نقلاً عن جريدة الرياض عدد اليوم
( السبت 14/05/1427هـ ) 10/ يونيو/2006

الشورى ينوه بخصخصة البريد

مشروع «واصل» يعكس التطور ويواكب التقنية العالمية
محمد الغامدي (الرياض)
اكد عدد من اعضاء مجلس الشورى على نجاح تجربة خصخصة مؤسسة البريد السعودي والتطور الذي واكب هذه التجربة من حيث الخدمات والارتقاء بها.
واشاروا في تصريحات لـ«عكاظ» الى ان مشروع «واصل» يمثل احد مراحل هذا التطور الذي من شأنه رفع اداء الخدمة البريدية بمواكبة التقنية العالمية.
واوضحوا ان لقاء رئيس المؤسسة الدكتور محمد بنتن بعدد من اعضاء الشورى ساهم في ازالة الكثير من التساؤلات المثارة حول تقرير البريد السعودي. وعن ذلك قال رئيس لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات بمجلس الشورى المهندس عبدالرحمن اليامي ان لقاء رئيس مؤسسة الvبريد بعدد من الاعضاء ازال التساؤلات حول التغييرات الجارية كبرنامج مشروع واصل والذي اشار اليه انه مشروع يمثل احدى مراحل التطور في البريد واوضح اليامي ان عدداً من الاعضاء الذين ناقشوا التقرير وتناولوا العديد من الملاحظات والاستفسارات خرجوا بصورة مرضية اثناء لقاء رئيس المؤسسة الدكتور محمد بنتن ومسؤولي البريد اثناء استضافة اللجنة لهم في مجلس الشورى ومناقشتهم حيال بعض الملاحظات التي اوردها الاعضاء.
واضاف اليامي ان التقرير القادم سيتضمن كذلك بعض المراحل التي بدأت المؤسسة خاصة في مشروع واصل العمل به رسمياً.
وقال الدكتور سعيد بن طراد جرمان عضو لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات ان الخدمات الجديدة التي تقدمها المؤسسة تتواكب مع الاتجاه نحو التخصيص مما يجعل هذه الخدمات تتواكب مع ما يتطلع اليه المواطن والمقيم. ورأى المهندس احمد يوسف التركي ان خدمات البريد تحتاج بالفعل الى تطور ملحوظ وان وجود مثل هذه المشاريع التي من شأنها الرفع من اداء الخدمة البريدية لافتاً النظر الى ان اسعار صناديق البريد وفئاتها تحتاج الى مزيد من ايضاحها لدى المواطن والمقيم نظراً لما لوحظ من سوء فهم تجاهها.
واضاف التركي ان ذلك سيكون له دوره البارز في مزيد من التطور في الخدمة.
ويرى عضو المجلس الاستاذ عامر اللويحق ان البريد شكل احد النقاشات البارزة بين الاعضاء نظراً لان المشاريع التي سيتم طرحها وتقديمها اظهرت انها تحتاج الى تفاعل كبير من المجتمع خاصة ان ذلك يتواكب مع القرار الوزاري بتحويل البريد الى مؤسسة عامة مما يمثل توجهاً نحو العمل بالخصخصة بصورة اكثر تفاعلاً.
ورأى اللويحق ان هناك من يطالب بهذا التطور دون ان يكون لذلك مقابل علماً ان تلك الخدمات في جميع بلدان العالم تدار بهذه الطريقة موضحاً ان مشروع واصل والذي يمثل احد منجزات المؤسسة يتطلب ادراكه في ظل جودة ما يقدمه بعد استكمال البنية التحتية.