اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Abutalal مشاهدة المشاركة
كيف نبدأ رحلة التغير ؟
هل نطلب من البريد بدون ان نغير ما بداخلنا
يقسم موظفوا البريد السعودي الى 3 اقسام

1 مجتهدون ومثابرون بدون توجيه او اهداف واضحة
2 متفرجون نظامهم مالي شغل
3 محبطون ثقل على البريد وتدمير للمجتهدين المثابرين

مع الاسف بعضنا مسلم باللسان وليس بالافعال
حب لاخيك ما تحب لنفسك بدأت اشك في وجودها
من سعى في حاجة اخيه سعى الله في حاجته هل موجوده
احسان الظن في الاخرين اشك في وجودها

يحتاج كل واحد منا الى مراجعة النفس والاخلاص بالعمل وان ندع غيرنا ليوم الحساب فلا انت تدري ما نيته ولا تدري ما قصده
وعند الله تجتمع الخصوم

اتمنى منك اخي و اختي بالتغير من الان فوالله لن يضرك او ينفعك احد في شيء لم يقسمه الله لك ولكن لا تكن سبب في تعاسة عميل او زميل
فجميعنا ادوات بيد الرحمن يسخرنا الله
واختم بي
احب الاعمال الى الله ادخال السرور على مسلم
فكن انت او انتي المبادر في ذلك واطلب الاجر من الله ولا تنتظر ان ينظر لك فلان وعلان ابتغي وجه الله في ما تعمل
وفقكم الله
أهلا بك أخي أبا طلال
قسّمتَ - أنتَ - الموظفين إلى ثلاثِ فئاتٍ لا غير
واعتبرتَ المجتهدينَ والمثابرينَ بدونِ أهدافٍ واضحةٍ
وهذا غيرُ دقيقٍ ، لنأخذْ مثالاً على اجتهادِ الموظفِ ومثابرتهِ وهدفِهِ
عندما استُبدِلَ نظامُ خدمةِ العملاء الجديد بِالقديمِ لمْ تَقُم المؤسسةُ بِتدريبِ الموظفينَ عليهِ وأنا واحدٌ منهم حيثُ لجأتُ إلى الاجتهادِ والدخول إلى كلِّ أيقوناتِ النظامِ محاولاً الوصولَ إلى هدفٍ وهو خدمةُ هذا العميلِ
الشئَ الآخرُ عملتُ عرضاً للعملاءِ يتلخّصُ بالآتي :-
عزيزي العمل أرسلْ تسعةَ طرودٍ داخليةٍ والعاشرُ مجّاناً وأدفعُ قيمةَ المجّانِ من جيبي وهدفي هو زيادةُ الإيرادِ .
وأعلمتُ الإدراةَ بهذا لكنّني لم أجدْ منهم تقديراً يُذكرُ
يا عزيزي كثيرٌ من الموظّفينَ لديهم أهدافٌ وأهدافٌ وأهدافٌ واضحةٌ إلا أنّ بعضَ المديرينَ لا يُريدونَ موظّفاً يُفكّرُ .
إنَّ كلَّ علاقةٍ بينَ شخصينِ أو مجموعةٍ أو مجموعاتٍ في إطارِ عملٍ ما هي عمليّةٌ تكامليّةٌ وليستْ تفاضليّةً يُرادُ منها تصيُّدُ الاخطاءِ دونَ النظرِ إلى الإيجابيّاتِ .
لا أُريدُ الإطالةَ رغمَ أنَّ الموضوعَ يطولُ ويطولُ .
دمتَ مُسدّداً