بسم الله الرحمن الرحيم
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
حقيقة اخي فريق عمل ، طرح نير تشكر عليه ...
قبل كل شي اخي لا بد من الاعتراف ان بريدنا فاقد لثقة عملائه واجزم ان اغلب العملاء لديهم انطباع سئ عن خدماتنا ؟! سواء رضينا او ابينا هذه حقيقة لا نستطيع انكارها، وقد لا اكون قاسيا ان قلت انه كثير منا نحن الموظفين قد فقد الثقة بنفسه قبل ذلك .
وقد يكون هذا راجع لتراكمات من السنين الماضية التي فعلت فعلتها معنا وقد لا يجدي التحدث عنها الآن .
لكن الآن يبدوا ان عجلة التصحيح بدأت بالمسير نحو التغير ان شاء الله .
هذا التصحيح قبل كل شي يحتاج الى نهج اداري قدير متسم بالوعي والمرونة والتفتح والواقعية والقدرة على التحفيز والاثارة . وهذه لا ابالغ ان قلت انها موجودة لدى معالي الدكتور محمد بنتن اعانه الله ...
ارجع الى طرحك بخصوص تطوير الموظف ..
اذا لم يتم تطوير الموظفين قبل كل شي لن ولن يستطيع بالوضع الحالي تغير افكار العملاء عن البريد ..
من ادوات التطوير كما اسلفت اخي العزيز هي الدورات التدريبية فطريقة التدريب السابقة ( لا اعلم عن الوضع الحالي كيف هو) فاشلة فاشلة الى ابعد الحدود ولا تقدم للموظف شي يذكر سوى حشو بالمعلومات التي تنسى بمجرد انتهاء الدورة .
اذن ماهو المطلوب الآن ؟
هناك فلسفة تربويةلعالم اسمه ديوي تقول : تعلم بالعمل ... حيث يرى ان التعليم الحقيقي لا يكتسب بدراسة الكتب وإنما بالخبرة والتجربة والممارسة العملية للعمل ..
اذن نحن بحاجة للتدريب المجدي المناسب لطبيعة العمل عن طريق دورات اكثر عمقا وتخصصا وتركيزا ...
هذا ما لدي الآن
ومعذرة على الاطالة
والله من وراء القصد