الأخ الخطاب
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نحييكم سعادة الدكتور نائب الرئيس للشؤون الفنية وتقنية المعلومات ونبارك للأخوة في المنتدى حصولهم على هذا السبق المميز بعمل اللقاء مع سعادتكم . وبعد شكر سعادتكم على إتاحة الفرصة للأعضاء في المنتدى على التواصل المباشر أود أن اطرح اقتراح في الحقيقة وليس سؤالا مباشرا وأتمنى من الله أن يلقى القبول من سعادتكم .
قد لاحظ الكثير من الموظفين كثرة الإجراءات والطلبات إن كان ذلك من حيث العمل على الأجهزة الحاسوبية أو في أقسام العمل المختلفة ولتوحيد وتسهيل المهمات المناطة بالموظف الذي ينفذ الخدمة نقترح توحيد إجراءات تنفيذ المنهجية المطلوبة بورقة عمل موحدة لموظف الصناديق وأخرى للذي يعمل في المكاتب الأمامية وثالثة لتسليم المواد المسجلة وهكذا فتتوحد الإجراءات وعلى مستوى مكاتب المملكة فيصبح ما هو مطلوب وفي أي فرع داخل المؤسسة واضح وممنهج ويتم تحديثه باستمرار بهذه الورقة التي تنتهي بكل بساطة إلى أيدي الموظفين ويعرفون من خلالها وبالتحديد ما هو مطلوب بشكل واضح ومحدد . جزاكم الله عنا خير الجزاء وكل عام وانتم بخير .
الإجابة :
هناك دليل للإجراءات يوضح الكثير من الامور المهمة و الاجراءات، يتم تحديثه كلما إحتاج إلى تحديث. والادارة المختصة بقطاع العمليات تقوم بإصدار دليل الإجراءات الذي تمخض عن العمل بمشروع تطويري مهم لإعادة هندسة الإجراءات وزيادة الكفاءة والإنتاجية قامت به شركة سوفري بوست التابعة للبريد الفرنسي، آمل من الجميع التقيد بما فيه كي نحقق أعلى درجات الجودة التي نصبو إليها. وستقوم إدارة الجودة بالتأكد من تطبيق ما ورد به من إجراءات بإستمرار إن شاءالله. وأشكرك للتطرق لهذا الموضوع المهم وأرجو أن ينال الإهتمام من قبل جميع العاملين وأن يبحث بإستمرار في المنتدى لأن تطبيق نفس الإجراءات بكل قسم بكل شعبة ومكتب بكل منطقة يزيد من الكفاءة والإنتاجية ويحسن الجودة ويساهم في كسب العملاء وزيادة ثقتهم في الخدمة ويرتقي بمسوى العمل وهو مسؤولية كل واحد فيما يقوم به من أعمال. فهل نستطيع جميعا تحقيق ذلك والنهوض بمسوى العمل وتحقيق أعلى مستويات الجودة؟