في الأسبوع المنصرم وأثناء مروري بأحد الفروع وجدت مجموعة غفيرة يريدون التسجيل في العنوان الوطني المرتبط بمكتب العمل المهم جاء أحد العملاء وقال له موظف الكاونتر عندك ورقة ناقصة لازم تجيبها .
يرد العميل : انا جاي امس في الليل وسألت زملائك وقالوا اوراقك كاملة .
عندها قام الموظف باستدعاء زميله فقال :الأوراق كاملة وماعندك مشكلة ولكن من باب الإحتياط بشوف كلام المشرف .
الآن لدينا عدد من الأراء
موظف في المساء يقول الأوراق كاملة.
موظف في الصباح يقول ناقص ورقة.
موظف أخر متردد ويريد الأستعانة بالمشرف .
استعانوا بمشرفهم ويا ليتهم قصروها على انفسهم
المشرف على نظام عيال الحارة لعبوني ولا بخرب
قال المشرف للعميل :إذا تبغى ترسلها لازم توقع انها على مسئوليتك .
عندها ضحك بطن الشمس حتى بان السوس في اسنانه
وتأملت العميل الذي كان مندهشا وعيونه تعطي اشارات غير واضحة القراءة ولكنه فضل الإنسحاب بأدب جم وقال الأفضل ان العب على المضمون والله يعيني ارجع البيت اجيبها .
ومن سوء حظ بطن الشمس انه لم يجد طاولة يختبيء تحتها من هذا الموقف المخجل
أعلم والله ان هؤلاء الموظفين مجتهدين وكان هدفهم خدمة العميل .
الهدف من هذا المقال ليس التشهير بأحد لا سمح الله
ولكن أتمنى من المسئولين في البريد تلافي هذه الأخطاء وان يتم تأهيل الموظفين المقابلين للجمهور بشكل جيد وأن يكون هناك رقم مخصص يعودون إليه عند الحاجة للإستفسار وأن لا يٌترك العميل ككرة التنس يٌضرب من جهة إلى أخرى واقولها بكل صراحة أن بعض الموظفين يتم الزج بهم في مقابلة الجمهور وهم لم يأخذوا الخبرة الكافية وتنقصهم المعلومة في عملهم مما يؤثر بشكل سلبي على مؤسسة البريد .
محبكم بطن الشمس